• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مقتل 131 إرهابياً.. وإجلاء 9 آلاف مدني من الرمادي

القوات العراقية تحرر السجارية من سيطرة داعش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

سرمد الطويل (بغداد)

قتل 131 إرهابياً من عناصر تنظيم داعش في العراق أمس، حيث أعلن مصدر أمني عراقي أمس أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من تحرير منطقة السجارية شرقي الرمادي وقتل 26 داعشياً.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي أن «قواتنا حررت خلال الساعات الماضية منطقة السجارية شرقي الرمادي وقتلت نحو 26 إرهابيا وذلك بمساهمة فاعلة لطيران التحالف الدولي».

وأضاف الفهداوي أن «العملية العسكرية متواصلة لتحرير منطقتي جويبة والمضيق القريبة من الخالدية، مشيرا إلى أن المواجهة ضعيفة جدا من إرهابيي داعش»، مشيرا إلى أنه سيتم تأمين الطريق ما بين الخالدية والرمادي لمسافة 30 كلم عندما تتحرر المضيق وجويبة.

أكد قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج «وجود آلاف العبوات الناسفة التي زرعها تنظيم داعش في مناطق الرمادي وأن العملية تحتاج لشركات أمنية متخصصة لرفع العبوات لكي تبدأ مرحلة إعادة بناء البنى التحتية وإعادة النازحين لديارهم».

وأشار رزيج إلى أنه «تم توزيع أسلحة وتجهيزات شملت آليات همر مصفحة وأسلحة وأعتدة متطورة وعجلات على أفواج الشرطة ومتطوعي حشد عشائر الأنبار بعد أن كانت لهم مشاركة فاعلة في تحرير الرمادي وضواحيها من الإرهاب». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا