• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التشكيلية نوال البلوشي تفوز بها للمرة الثانية

الأوسكار لـ «المرأة الإماراتية» في ملتقى عربي بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

القاهرة (وام)

فازت نوال البلوشي الفنانة التشكيلية الإماراتية بجائزة الأوسكار الفنية، وذلك للمرة الثانية لها في ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين العرب الـ 11 المقام بالعاصمة المصرية القاهرة.

ونالت البلوشي الجائزة عن «لوحة المرأة الإماراتية» التي لاقت استحسان رواد الملتقى والنقاد، واعتبرت من اللوحات الدالة على أهم مزايا وملامح ابنة الإمارات وأهمها، الاحتشام واللباس التقليدي المشغول بالتلي والعباية ونقوش الحناء البديعة والحلي الذهبية المرصعة بالأحجار الكريمة.

وأعربت الفنانة التشكيلية الإماراتية عن سعادتها الغامرة بالفوز - الذي أهدته إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة - متقدمة بخالص الشكر والامتنان للقائمين على تنظيم الملتقى.

وأوضحت أن اللوحة الفائزة أبرزت ملابس النساء في الإمارات، والتي تتميز بزخرفتها وتطريزها بالخيوط الذهبية والفضية، واستخدام الأقمشة القطنية وهي أزياء متعددة تتناسب مع المناسبات المختلفة في الحياة، كما أنها تختلف في مسمياتها، تبعاً لمناسبتها ونوعية القماش المستعمل في تفصيلها.

وقالت، إن المرأة الإماراتية تعشق عباءتها وأزياءها الخاصة التي لم تصبها يد التغيير الذي شمل كل شيء في عالمنا، مشيرة إلى أن ابنة الإمارات كانت تحيك ملابسها بيدها قديماً، بينما واكبت اليوم تصاميم الموضة العالمية جامعة بين البساطة وروعة الذوق والتناسق في الألوان، فيما حافظت بعض النساء على وجود التلي الذهبي والزري الفضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض