• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

(ألعاب الفيديو)

لعبة «Clash of Kings» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يناير 2018

مع بداية العام الجديد، أطلق القائمون على لعبة Clash Of Kings تحدياً من نوع خاص في مدينة دبي، حيث تنافس خلال الحدث اللاعبون العرب على هيئة فرق.. مما أشعل روح المنافسة والحماسة بين اللاعبين والجمهور. اللعبة التي انطلقت للمرّة الأولى في 2014، والمتوافقة مع أجهزة «آبل» الذكية، نجحت في حصد أكثر من 70 مليون تحميل خلال العام الأول لإطلاقها. أما الفكرة الأساسية، فهي تقوم على أن كل لاعب يقوم ببناء مملكته الخاصّة من خلال زراعة وحصد الموارد وتطوير طاقات الجيوش.

ويصل مجموع الممالك في اللعبة إلى 2000 مملكة تقريباً، بحسب «APPLE-WD»، وفي كل واحدة منها يوجد لاعبون عرب. ويمكن لكل قائد في اللعبة اختيار الحضارة التي يريد أن يلعب فيها دور الأمير، حيث تتواجد أربع حضارات في اللعبة من بينها الحضارة الصينية (هواشيا)، والحضارة اليابانية (ياماتو)، والحضارة الأوروبية (فايكينج)، وحضارة ولد التنيين، كما سيتم إطلاق الحضارة العربية في بداية العالم القادم التي تأتي ناقلة للحضارة العربية.. وحسبما أعلن القائمون على اللعبة مع نهاية الحدث.

وتقوم فكرة اللعبة على مفهوم تعدّد الحضارات في العصور الوسطى، حيث يختار اللاعب الحضارة التي يريد، من ثم يجمع الموارد والعناصر اللازمة لبناء قلعته الخاصة به وتحصينها، وبعد ذلك يجمع جيشه من أجل الدخول في حروب ضد سبع امبراطوريات، وسيحصل اللاعب عند فوزه بالحرب على مكافأة عبارة عن نقود يستخدمها لتوسعة قلعته وشراء أسلحة جديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا