• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

أماكن فسيحة للترفيه العائلي

متنزهات الدولة.. استجمام على بساط أخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

تعتبر المتنزهات في الإمارات من أهم المرافق التي تستهوي العائلات لقضاء وقت ممتع بعيدا عن ضجيج المدن والحياة اليومية، وتنعم البلاد بعدد كبير من الحدائق والمساحات الخضراء، حيث تنتشر المعالم الجمالية وأماكن لعب الأطفال والكثير من عوامل الجذب. ولطالما كانت الحدائق أكثر الأماكن استقطابا للعائلات حتى خارج المناسبات والإجازات، ويكفي أنها متداخلة مع المناطق السكنية وعلى مقربة من المراكز التجارية والأبراج والبيوت، حتى تستحق لقب الملاذ الترفيهي الأول.

المشرف.. تحول كبير

البداية مع حديقة المشرف أحدث حديقة عامة في أبوظبي، التي تم افتتاحها مؤخرا بعد تجديدها بالكامل بما يوفر للقاطنين والضيوف ملاذا للاستجمام والمرح. وتتضمن الحديقة، التي تمتد على مساحة 14 هكتارا، الكثير من الأقسام التثقيفية والترفيهية، بينها «بستان الحكمة» وفيه مختارات من أقوال المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله عن الدين والوطن والمرأة وفلسفة الحياة. و«حديقة الظل»، التي تضم باقة من النباتات والأشجار المحلية وأخرى استوائية تم توزيعها في المكان تحت درجة حرارة معينة لتحافظ على رونقها. وتضم حديقة المشرف مسرحا مفتوحا في الهواء الطلق لاستقبال الفعاليات، وكذلك سينما ضخمة معدة لاستقبال الكبار والصغار في أجواء استثنائية. وتشهد حديقة المشرف على عصر ذهبي من مسيرة الإنجازات وكانت من أوائل المتنزهات في العاصمة. وبعد أعمال التطوير التي شهدتها الحديقة، الواقعة في قلب مدينة أبوظبي، ستكون مركزا مجتمعيا بامتياز لما توفره من بيئة جاذبة ومشوقة للاسترخاء والاستكشاف، وهي تزخر ببيئة خلابة من المناظر الطبيعية والأشجار والجداول المائية والنوافير والإضاءة الحديثة والأماكن المخصصة للركض وقيادة الدراجات الهوائية في الداخل وعند الحزام الخارجي.

«ميراكل جاردن».. معجزة زهور

أما معجزة الحدائق «ميراكل جاردن»، التي تعتبر من أكبر حدائق الزهور في العالم، فهي واحدة من أهم المرافق المفتوحة في البلاد. وتستقطب الحديقة التي تم افتتاحها عام 2013 أعدادا متزايدة من الزوار والسائحين الذين يتهافتون على التقاط الصور التذكارية فيها والاستمتاع بالفعاليات المجتمعية التي تستضيفها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا