• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الحكومة تتهم «الأسايش» بتعذيب جنود والعبادي يقبل استقالة 5 وزراء

إحباط هجوم على بغداد بصواريخ جراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أحبطت السلطات العراقية أمس، هجوما صاروخيا على بغداد بصواريخ جراد، فيما قتل 5 أشخاص وأصيب 21 آخرين بسلسلة تفجيرات استهدفت العاصمة. كما أحبطت السلطات عمليات انتحارية لخلية إرهابية في ديالى، وقتلت القوات الجوية العراقية 10 من تنظيم «داعش» في محافظة الأنبار، حيث يحتجز التنظيم 20 ألف عائلة كدروع بشرية في قضاء القائم الحدودي مع الأردن، واتهمت قوات الأمن العراقية، قوات الأمن الداخلي الكردية (الأسايش) في مخمور بمحافظة نينوى باحتجاز وتعذيب 8 عسكريين بينهم ضباط، فيما قبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استقالة 5 وزراء جدد، بعد استقالة وزير الداخلية قبل أيام.

قالت مصادر أمنية رفيعة إن قواتها تمكنت من إحباط عملية إرهابية كانت عناصر «داعش» تعتزم القيام بها في العاصمة، بـ14 صاروخا من نوع جراد و(107) من نوع آخر كانت معدة للإطلاق على بغداد، لكن تم إحباطها.

وشهدت بغداد أمس، سلسلة تفجيرات وهجمات مسلحة طالت مناطق متفرقة، فقد قتل شخص وأصيب 7 آخرين بانفجار عبوة ناسفة، كانت مزروعة قرب مقهى شعبي في مدينة الصدر، كما قتل شخص وأصيب 6 آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة حي أور.

وأدى انفجار عبوة ناسفة على حافلة لنقل الركاب في قرية هور رجب بمنطقة الدورة إلى مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح، كما قتل شخص وأصيب 3 آخرين بانفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية في قضاء أبو غريب جنوب العاصمة. وعثرت الشرطة على جثة أحد شيوخ عشيرة الدليم (قيس هندي) في إحدى الساحات بمنطقة المعامل وعليها آثار إطلاقات نارية.

وفي ديالى أحبطت القوات الأمنية عمليات انتحارية كانت تعتزم مجموعة إرهابية تنفيذها في المحافظة. وقال اللواء الركن جاسم حسين علوان قائد شرطة ديالى، إن «القوات اعتقلت عددا من الانتحاريين الذين كانوا يريدون تفجير أنفسهم بالمحافظة». كما اعتقلت الشرطة انتحاريا، يرتدي حزاما ناسفا، حاول تفجير نفسه شمال بعقوبة، وكان قادما من بغداد. وفي الأنبار، قتل الطيران العراقي 10 من عناصر «داعش»، في جزيرة الخالدية. فيما قال رئيس مجلس قضاء القائم بالمحافظة ناظم بردان أن «داعش» يحتجز 20 ألف عائلة، لاتخاذهم كدروع بشرية في القضاء غرب الرمادي، وأكد أن التنظيم هدد بقتل كل من يحاول الهروب من القضاء. وأوضح أن «أهالي قضاء القائم حاولوا مرارا الهروب من سيطرة التنظيم الذي منع خروج أي مدني، وهدد بقتل من يحاول الخروج من القضاء». وأكد أن «داعش» قتل العشرات من المدنيين أثناء محاولتهم الهروب من قبضته في الأيام الماضية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا