• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجبير: سنواصل دعم المعارضة السورية والحرب على داعش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

بروكسل (وكالات)

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني في بروكسل، أن علاقات دول الخليج مع الاتحاد الأوروبي تاريخية، مشيراً إلى مواصلة التعاون مع الاتحاد لمواجهة التحديات الدولية والإقليمية. ولفت الجبير إلى أن «الحل قائم بإيجاد حل للأزمة السورية»، مشدداً على أن «دعم المعارضة السورية سيستمر وكذلك الحرب على داعش».

من جهة أخرى، اعتبر أن «الحل في اليمن يجب أن يستند إلى القرارات الدولية»، مضيفاً «نتعاون بشكل وثيق مع المبعوث الأممي لليمن. الوضع الإنساني يهمنا، وسنعمل على إعادة الأعمار لاحقاً». من جانبها، قالت موغريني: «نرحب بالتعاون مع السعودية في شتى المجالات، وسنواصل التعاون مع المملكة لمكافحة «داعش». كما شكرت السعودية والكويت على دورهما في دفع المفاوضات اليمنية، مشيرة إلى دعم الجهود الدولية لحل سلمي في اليمن.

إلى ذلك، استضاف المعهد الملكي للعلاقات الدولية ببروكسل، الجبير أمس في محاضرة خاصة، بحضور نخبة من السياسيين وقادة الرأي في مملكة بلجيكا والمثقفين والإعلاميين.

وألقى الجبير محاضرة بعنوان:« المملكة العربية السعودية وقضايا المنطقة.. تحديات وتطلعات»، استعرض خلالها مرتكزات السياسة الخارجية للمملكة .

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا