• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هوندا تفاجئ الأسواق بالكشف عن سيارتها سيفيك كوبيه في معرض نيويورك الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

نيويورك (د ب أ)

فاجأت شركة هوندا موتور اليابانية عشاق السيارات في العالم بالكشف عن نموذج سيارتها الجديدة سيفيك من فئة السيارات الكوبيه خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في الوقت الذي تسعى فيه الشركة اليابانية إلى زيادة مبيعاتها من خلال طرح نسخ رياضية مطورة من سيارتها الصغيرة الشهيرة هوندا سيفيك.

ومن المتوقع أن تطرح الشركة الجيل الجديد من سيارتها سيفيك في الأسواق في الخريف المقبل لتكتمل مجموعة سيفيك فتشمل سيارة صالون وسيارة كوبيه وسيارة هاتشباك بحسب جون ميندل النائب التنفيذي لمدير مبيعات هوندا في الولايات المتحدة.

يذكر أن السيارة سيفيك هي ثاني أفضل سيارات هوندا مبيعا في السوق الأميركية لكنها بدأت تفقد جاذبيتها بالنسبة للعملاء الشباب.

وقال ميندل «لا نعتقد أن السيارة سيفيك تبدو رياضية المظهر بالنسبة للجيل الجديد كما كان الحال من قبل.. ومازالت أعتقد أنه لدينا تركيز كبير على الأداء والديناميكية في مختلف سياراتنا. ولكن ما يقوله السوق لنا هو أن جيل الألفية الثالثة بشكل خاص لا يريد الأداء والديناميكية بقدر ما يريدون المظهر الرياضي» للسيارة.

وحتى مع تراجع أسعار الوقود، فإن السيارة سيفيك حيوية جدا بالنسبة لهوندا بسبب مبيعاتها وربحيتها ولآنها تمثل مدخلا للشركة اليابانية إلى الكثيرين من العملاء. وقاد فريق تصميم هوندا في أميركا عملية تطوير الجيل الجديد لأن الأميركيين اشتروا نحو نصف إجمالي مبيعات الطراز سيفيك في مختلف أنحاء العالم والذي بلغ 20 مليون سيارة منذ طرحه.

وقد باعت هوندا في السوق الأميركية العام الماضي 325981 سيارة سيفيك وهو ما يقل بنسبة 3% عن مبيعات الطراز في هذه السوق في العام السابق. ولم تتفوق على مبيعات هذا الطراز بالنسبة للشركة اليابانية في السوق الأمريكية سوى مبيعات السيارة هوندا أكورد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا