• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بروفايل

روبن.. ملك الإصابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

علي الزعابي ( أبوظبي )

يدرك عشاق الكرة العالمية في كل مكان أهمية تمتع لاعب كرة القدم بالصحة والحيوية الكافية من أجل إكمال مسيرته الكروية أينما حل أو ارتحل، حيث تحد الإصابات في بعض الأحيان من مسيرة لاعب وتقدمه وتطوره في حياة الساحرة المستديرة، فهناك لاعبون فقدوا قدرتهم على الاستمرار وممارسة كرة القدم بسبب الإصابات، وهناك من تعافى وعاد، ولكنه فقد بريقه، وبعض اللاعبين أصبحت إصاباتهم أمراً روتينياً ومتوقعاً في كل مباراة مما يكلف فريقه خسارة خدماته فترات طويلة في كل موسم. ومن بين هؤلاء اللاعبين يرتبط اسم الجناح الهولندي الخطير أرين روبن ليكون أحد أكثر اللاعبين تعرضاً للإصابات طوال السنوات الماضية، علماً أنه من اللاعبين الذين قدموا مستويات ملفته مع جميع الفرق التي انتقل إليها كتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الأسباني وأخيراً بايرن ميونيخ الألماني، بعد التجارب الكبيرة التي خاضها في هذه الأندية، إلا أن مشكلة الإصابات التي يتعرض لها لم تجد حلا لها حتى الآن.

تعرض روبن في الأيام القليلة الماضية لإصابة جديدة ستمنعه من المشاركة في انطلاقة الموسم الجديد، ليجد النادي البافاري الأمر محبطاً بعض الشيء، خصوصاً أنه افتقد خدماته في منتصف الموسم الماضي وتحديداً أثناء المباريات الأوروبية المهمة، مما كلف المارد الألماني خروجاً من دور نصف النهائي، ليتعافى بعد ذلك مع نهاية الموسم. وعانى روبن من الإصابة في كل الأندية التي لعب لها، وكانت الإصابات أحد أسباب خروجه من تشيلسي الإنجليزي راحلاً إلى مدريد، وكذلك الحال عند انتقاله إلى النادي البافاري.

النادي الألماني كان يتمنى أن يعلن روبن اعتزاله الدولي مع منتخب بلاده من أجل تخفيف الضغوطات عليه من المشاركات الكثيرة،غير أن اللاعب صاحب الـ33 عاماً نفى ذلك، مؤكداً رغبته في الاستمرار في اللعب مع المنتخب الوطني حتى الآن. وتقدر مدة غياب اللاعب عن صفوف بايرن ميونيخ منذ انتقاله إليه في العام 2009 إلى 806 أيام، أي أكثر من عامين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا