• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البدور يثني على جهود كلية فاطمة للعلوم الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

أشاد ناصر خليفة البدور، وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة دبي الطبية، عضو الهيئة التنفيذية بجهود كلية الشيخة فاطمة بنت مبارك للعلوم الصحية وجهود مجلس الإمارات للتمريض والقبالة لدعمهم لمهنة التمريض والارتقاء بها في دولة الإمارات.

وثمن البدور جهود الدكتور توفيق بن أحمد خوجه، مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون من خلال عقد الندوات والاجتماعات والإصدارات والفعاليات والأنشطة التي تساهم بشكل أو بآخر في التعريف بهذه المهنة السامية في المجالات المتعلقة بالتعليم والممارسات التمريضية والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة التمريض.

جاء ذلك في الاجتماع التاسع والعشرين للجنة الفنية الخليجية للتمريض الذي عقد في فندق البستان روتانا في إمارة دبي والذي حضره أعضاء وممثلون من اللجنة الفنية الخليجية للتمريض من كافة دول مجلس التعاون الخليجي بحضور الدكتورة فاطمة الرفاعي، مديرة إدارة التمريض في وزارة الصحة وعضو اللجنة الخليجية للتمريض. وقالت الدكتورة الرفاعي، أننا مطالبون بمضاعفة الجهود في المرحلة القادمة في تقديم أرقى الخدمات الصحية في مجال الخدمات التمريضية من حيث تعزيز جودة الخدمات التمريضية وتحسين إدارة الجودة والتعليم المستمر وإعداد الخطط الاستراتيجية التمريضية لسلامة المرضى، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والتحالف الدولي لسلامة المرضى والتواصل مع الجمعيات والمراكز الإقليمية والعالمية للاستفادة من خبراتهم والعمل على تحفيز وتشجيع الكوادر الوطنية للانضمام إلى هذه المهنة والارتقاء بمستوى الكوادر التمريضية في مجال البحث العلمي والممارسة التمريضية المبنية على البراهين.

وقامت اللجنة من خلال الاجتماع باستعراض ما تم اتخاذه من قرارات في اجتماعها السابق في المنامة واستعراض الاستراتيجية الخمسية للتمريض. كما تم تقديم تقارير إنجازات الدول الأعضاء عن ما تم إنجازه للفترة 2011 – 2016 وتم وضع آلية للتعاون الأكاديمي بين المؤسسات الأكاديمية التي تعنى بتعليم التمريض في دول المجلس. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض