• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشكيل مجلس السياسات والاستراتيجيات بالمجال القضائي في محاكم دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

طارش عيد المنصوري (من المصدر)

أصدر طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، قراراً بتشكيل مجلس رسم السياسات والاستراتيجيات في المجال القضائي، وذلك تماشياً مع متطلبات الأداء المؤسسي والإدارة الاستراتيجية.

ويرأس المجلس مدير عام محاكم دبي، ويضم في عضويته كلاً من رئيس محكمة التمييز، ورئيس محكمة الاستئناف، ورئيس المحاكم الابتدائية، إلى جانب جميع رؤساء المحاكم الابتدائية المتخصصة، على أن يشارك مدير إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي بالدائرة في اجتماعات المجلس لتقديم الدعم في مجال الاستراتيجية والأداء المؤسسي.

ويتولى مجلس السياسات والاستراتيجيات في المجال القضائي، القيام بالعديد من الاختصاصات والمهام، من أبرزها: مراجعة ودراسة المشاريع والمقترحات الاستراتيجية المتعلقة بالقطاع القضائي، والموافقة عليها قبل رفعها للجهات المعنية، ومراجعة واعتماد السياسات واللوائح والأنظمة والتعليمات الداخلية المتعلقة بالقطاع القضائي بما لا يتعارض مع القوانين، واللوائح السارية.

كما يقوم المجلس بدراسة واعتماد مؤشرات الأداء والمستهدفات السنوية الخاصة بالقطاع القضائي، ومراجعة النتائج واقتراح وتنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، ودراسة ورفع التوصيات المتعلقة بشؤون الهيئة القضائية للجهات المعنية، إضافة إلى هذه المهام يقوم بدراسة واعتماد تشكيل اللجان وفرق العمل الخاصة بالقطاع القضائي ومراجعة وتقييم أدائها.

ويعقد مجلس “رسم السياسات والاستراتيجيات في المجال القضائي”، اجتماعاته دورياً بدعوة من رئيسه، وبحد أدنى مرة واحدة في الشهر، ويكون اجتماع المجلس صحيحاً بحضور أغلبية الأعضاء، وتصدر قراراته بأغلبية عدد أصوات الحاضرين، وفي حالة تساوى عدد الأصوات يرجح الجانب الذي ينتمي إليه رئيس المجلس. (دبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض