• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شركات تكنولوجيا بمليار دولار بالمنطقة خلال 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

توقع تقرير لمجموعة «آي مينا» ظهور شركات تكنولوجيا بقيمة مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال فترة من 3 إلى 5 سنوات مقبلة.

ويشرح التقرير أن نموذج المجموعة التشغيلية لشركات الإنترنت أكثر فاعلية من نموذج الاستثمار في رؤوس الأموال من حيث رعاية النمو المستمر للمشاريع الرقمية في المنطقة، عازياً ذلك إلى حقيقة أن مشغلي المجموعة يمكنهم دعم الشركات حتى مراحل متأخرة من النضج.

ووفقا للتقرير، فإن 3 من نماذج الأعمال تعتبر الأكثر نضجاً للاستثمار في هذا الوقت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي الأسواق الإلكترونية والإعلانات المبوبة الإلكترونية والمدفوعات الإلكترونية.

وقال خلدون طبازة، مدير عام الشركة «يضع التقرير وعنوانه «صناعة الإنترنت في الشرق الأوسط: الفرص والتحديات وقصص النجاح» إطاراً للوضع الحالي في الشرق الأوسط وفقاً لنموذج المراحل الثلاث لنموذج الأعمال الإلكترونية في الأسواق الناشئة، ويعطي نصائح محددة لنجاح الاستثمارات في المنطقة إضافة إلى تقييم أفضل 3 أسواق جاهزة لنمو جذري وضخم.

وفي الوقت الحالي، وبوجود أكثر من 40 مليون مستخدم للإنترنت، فإن معدل سرعة انتشار الإنترنت يكاد يصل إلى 50%، كما أن معدل انتشار الهواتف الذكية يصل إلى 74% و73% في السعودية والإمارات على التوالي وقد تجاوزت المنطقة نقطة الانقلاب حيث وصل عدد مستخدمي الإنترنت وانتشار الإنترنت نقطة حساسة ودخل في مرحلة النمو المتسارع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا