• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

26 مليون رحلة وأكثر من مليوني مكالمة تلقاها مركز الحجز

45 مليون مستخدم لمركبات الأجرة بدبي في الربع الأول من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

بلغ عدد ركاب مركبات الأجرة في دبي في الربع الأول من العام الجاري 45 مليوناً و487 ألفاً و943 راكباً، في حين وصل خلال الفترة نفسها من العام المنصرم 43 مليوناً و539 ألفاً و290 راكباً، أي بمعدل زيادة بلغ 4%.

وسجلت رحلات مركبات الأجرة في إمارة دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 26 مليوناً و142 ألفاً و496 رحلة، بينما بلغت خلال الفترة نفس من العام الماضي 25 مليوناً و22 ألفاً و523 رحلة، أي بمعدل نمو بلغ أكثر من 5%.

وأشار عادل محمد شاكري، مدير إدارة أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات إلى أن هذه الزيادة الملحوظة تعكس قدرة قطاع مركبات الأجرة ومنظومة النقل العام في إمارة دبي على استيعاب الإقبال المتزايد على وسائل النقل العام، التي تُمثل مركبات الأجرة فيها عنصرًا أساسيًا يتميز بتكيّفه المرن من خلال تقديم خدماتٍ متنوعة ومتخصصة تُغطي احتياجات جميع شرائح المجتمع. وعلى صعيد مركز الحجز والتوزيع الذي يقدم خدمة حجز مركبات الأجرة عبر الهاتف، قال شاكري إن عدد الحجوزات المنفذة في الربع الأول من العام الجاري بلغ مليونا و272 ألفاً و276 حجزاً، في حين بلغ خلال الفترة نفسها من العام الماضي مليوناً و133 ألفاً و733 حجزاً، لافتاً إلى أنه فيما يتعلق بعدد الحجوزات التي أنجزتها خدمة “هلا تاكسي” المكرسة فقط لتنفيذ حجوزات مركز الحجز والتوزيع، والتي انطلقت في الأول من نوفمبر من عام 2013، فقد بلغت خلال الربع الأول من العام الحالي 222 ألفاً و807 حجوزات، ما يعكس دور الخدمة الجديدة في تلبية احتياجات المتعاملين مع مركز الحجز والتوزيع.

وأشار إلى أن عدد المكالمات التي تلقاها المركز في الربع الأول من العام الحالي ارتفع بمعدل 20%، حيث بلغ مليونين و39 ألفاً و926 مكالمة، فيما بلغ عددها مليوناً و689 ألفاً و444 مكالمة خلال الربع الأول من العام الماضي. وأضاف شاكري إن هذا الإنجاز قد تحقق أيضاً بفضل واحدٍ من أكثر الأنظمة التقنية تطوراً ودقة على مستوى العالم وهو نظام المجدمي (D8 ) المستخدم في مركز الحجز والتوزيع لحجز وتوزيع مركبات الأجرة، الذي يعد بمثابة العمود الفقري لرصد عمليات تشغيل مركبات الأجرة في إمارة دبي، موضحاً أن هذا النظام يقوم بحصر عدد الحجوزات وتصنيفها . (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض