• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعد الأولى بين شركات البترول وصممت بمعايير عالمية

«إدكو» تفتتح اليوم حضانة لخدمة أطفال 1019 موظفة بالشركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تفتتح شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «إدكو» اليوم حضانة لأبناء الموظفات العاملات بالشركة. وذلك تطبيقاً للقرار الوزاري رقم 19 الذي نص على التزام المؤسسات والشركات والوزارات، بتوفير حضانات للأطفال من عمر شهرين وحتى دخولهم المدرسة، داخل المقار، مع وضع شروط تحدد ضوابط إنشاء هذه الحضانات، وتحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتعد شركة “إدكو” أول شركة بترول على مستوى الدولة تقوم بإنشاء حضانة مثالية، لتكون ضمن الـ 14 % من المؤسسات التي التزمت بالقرار الوزاري، بحسب عبدالمنعم سيف الكندي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «إدكو».

وأضاف الكندي أن “إدكو” من المؤسسات القليلة التي تنفذ هذا القرار، ومن ضمن 14% من إجمالي المؤسسات الملتزمة بالحضانة التي تخدم الموظفات العاملات بالشركة من عمر شهرين حتى 3.8 سنة وكل الأعمار قبل “كي جي”، لافتاً إلى أن الهدف من إنشاء الحضانة يتمثل في تهيئة بيئة العمل المناسبة للمرأة العاملة، وإيصال رسالة إلى العائلة “بأننا نهتم بأسرة الموظف وراحته النفسية وبالتالي تقديم خدمة أفضل للشركة”.

وأشار الكندي إلى أن الروضة تضم أماكن مخصصة للرضاعة، ولعب الأطفال، ونومهم، بالإضافة إلى قاعة سينما مخصصة للأطفال، لافتاً إلى أن الشركة لم تقف عند حدود المواصفات المطلوبة، من الوزارة، بل تمت الزيادة عليها من أجل رفع معدلات الأمن والصحة والسلامة وتعزيزها بما يضمن توفير الحماية اللازمة للأطفال.

ولفت إلى تزويد الروضة بكاميرات للمراقبة، وتخصيص موظفة معينة لتقوم بأعمال المراقبة على الكاميرات، من دون غيرها، خاصة مع وجود 1019 موظفة، 520 منهن متزوجات والباقيات مقبلات على الزواج، مشيراً إلى توظيف نحو 100 سيدة في الحقول البترولية، 32 موظفة في وظائف قيادية في الحقول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض