• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أغلبها بسبب رحلات البر مع الأهل

تفاوت نسبة غياب طلاب «الغربية» بين30 و40%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

انتظمت الدراسة أمس في جميع مدارس الغربية في اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي الثالث، فيما شهدت أغلب المدارس حالات غياب عديدة ومتفاوتة تراوحت نسبتها بين 30 و40% أرجعها بعض التربويين إلى سفر معظم الطلاب في رحلات برية مع أهليهم، وهو ما تسبب في ارتفاع نسبة الغياب في اليوم الأول مع توقع بزيادة نسبة الحضور، خلال الأيام القادمة حتى اكتمال أعداد الطلاب.

في الوقت ذاته، اتخذ عدد من مدارس الغربية احتياطيات وقائية لضمان سلامة الطلاب وصحتهم من أي حالات مشتبه فيها ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى الاحتياطات المتبعة بشكل دائم للحفاظ على الصحة العامة للطلاب، وذلك من خلال فحص جميع الطلاب المشبه بإصابتهم بأي أعراض مشابهة لضمان صحتهم، وأثبتت الفحوص سلامة جميع الطلاب من أي أعراض مرضية.

وأكد مسلم محمد العامري المدير الإقليمي لمجلس أبوظبي للتعليم في المنطقة الغربية، انتظام الدراسة في جميع مدارس الغربية في اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي الثالث، حيث انتظمت جميع الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس، بينما تفاوتت نسب الغياب بين المدارس وتراوحت نسبة الغياب بين 30 و40%.

وأضاف العامري أن مجلس أبوظبي للتعليم حرص على توفير المتطلبات اللازمة لضمان سير العملية التعليمية دون أي معوقات، وعلى تواصل دائم للاطلاع على كافة المستجدات بما يخدم العملية التعليمية، ويرتقي بمستوى الطلاب التعليمي في جميع مدارس المنطقة الغربية.

وأوضح عبدالله علي الحمادي مدير مدرسة الغربية النموذجية للتعليم الأساسي والثانوي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، أن نسبة الغياب بلغت أكثر من 40% بين طلاب المدرسة في اليوم الأول لانتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثالث، رغم الاستعدادات المكثفة لضمان انتظام العملية التعليمية على أكمل وجه، وفق الخطط الموضوعة للارتقاء بمستوى الطلاب التعليمي.

ونفى الحمادي أن يكون سبب ارتفاع نسبة الغياب في المدرسة، مخاوف أولياء الأمور من فيروس كورونا موضحا أن الغياب في الأيام الأولى بعد العطلات أمر متعارف عليه بين طلاب الغربية، بسبب سفر أغلب الطلاب مع ذويهم إلى خارج المنطقة في رحلات برية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض