• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مدير المنطقة التعليمية: الانتظام يؤكد تنامي الوعي

مدارس عجمان تبدأ الفصل الدراسي الثالث بنسبة غياب 20%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

آمنة النعيمي (عجمان)

بلغت نسبة غياب الطلاب في بعض مدارس عجمان 20%، مع انطلاق الفصل الدراسي الثالث أمس، بحسب علي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية.

وأشار إلى انتظام الطلاب في جميع المدارس وجميع الهيئة التدريسية بعد أن استكملت المنطقة كافة التجهيزات وأعمال الصيانة الجزئية المتعلقة بتأثر بعض المدارس بأجواء الأمطار وكذلك المتعلقة بالمكيفات استعداداً لفصل الصيف.

وأوضح حسن أن المنطقة استغلت فترة الإجازة التي استمرت أسبوعين في الوقوف على حاجات المدارس وإنجاز أعمال الصيانة الدورية للمكيفات والمدارس التي تأثرت بالأجواء العاصفة التي تعرضت لها الدولة خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى تلف خمس مظلات في خمس مدارس، لافتاً إلى أنه تمت مخاطبة وزارة الأشغال بإعادة تركيب مظلات جديدة في المدارس كما تم صيانة الشبابيك الزجاجية في استراحات الطالب التي تهشمت بفعل الأجواء العاصفة والأمطار. وأكد حسن أن انتظام الطلاب في جميع المراحل ينم عن تغير الثقافة المجتمع حيث بات أولياء الأمور والطلاب واعين لأهمية الالتزام والانضباط في الدراسة منذ اليوم الأول مع وجود القنوات المشجعة على الالتزام بالدوام بدءا من الهيئة التدريسية نهاية بالوزارة التي تحث الطلبة على الالتزام عبر موقعها الإلكتروني والرسائل النصية التي ترسلها الإدارات المدرسية لأولياء الأمور والطلاب لحثهم على ضرورة الالتزام.

وقد تزامن انطلاق الفصل الدراسي الثالث مع تقديم الطلبة الامتحانات المؤجلة، حيث اختتمت منطقة عجمان التعليمية أمس الامتحانات المؤجلة لجميع المراحل الدراسية والتي بدأتها الأحد الماضي واستمرت أسبوعاً في مواد كان لهم فيها أعذار مقبولة أعاقت تقدمهم لامتحاناتها في نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت موزه بوكفيل رئيس وحدة المدارس التخصصية أن الأعذار التي قدمها الطلاب للسماح لهم بتقديم الامتحانات المؤجلة تنوعت بين أعذار طبية والانشغال بدورة عسكرية وحالات وفاة وظروف اجتماعية، مشيرة إلى أن طلاب وطالبات فصول النقل قدموا امتحانات المؤجل في الصفوف من السادس وحتى الحادي عشر في مدارسهم فيما قدمت طالبات الثاني عشر امتحاناتهم في مركز عجمان للتعليم الثانوي وقدم الطلاب امتحاناتهم في مركز الراشدية.

وأكد محمد الشامسي مدير منطقة الحميدية للتعليم الثانوي انضباط الطلاب بالحضور بنسبة 80% خلافا لما توقعه حيث انتظمت الدراسة في جميع الفصول، مشيرا إلى أنهم حريصون على إرسال رسائل نصية للطلبة المتغيبين لتبرير غيابهم.

وقالت فريدة العوضي مديرة مدرسة عمر بن عبد العزيز للتعليم الأساسي أن الطالبات بدأن الفصل الدراسي بكل حيوية عقب الإجازة حيث سجلت المدرسة نسبة غياب بلغت 10% فقط، وتم إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور قبل الفصل الدراسي الثالث لتشجيع أبنائهم على الحضور.

وقالت مريم الزرعوني مدير روضة الحنان أن الفصول كانت شبه كاملة في الروضة مما يؤكد وعي أولياء الأمور لاستفادة أبنائهم من كل يوم دراسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض