• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«زين» الكويتية تبحث مع الحكومة المصرية رخصة الجيل الرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

القاهرة (رويترز)

قال مسؤول رفيع بوزارة الاتصالات المصرية أمس إن مسؤولين بشركة زين الكويتية من بينهم الرئيس التنفيذي سيبحثون اليوم الأربعاء مع الحكومة المصرية شروط الحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول. وزين أكبر شركة اتصالات في الكويت من حيث عدد المشتركين، وتملك وتدير ثماني شبكات اتصالات بالشرق الأوسط وأفريقيا. كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خاطب الشركات العاملة في مصر في يونيو بتفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع، وينتظر موافقة الشركات في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أغسطس آب 2016.

وقال المسؤول في اتصال هاتفي مع رويترز أمس طالبا عدم نشر اسمه «الرئيس التنفيذي لزين الكويتية ومديرها المالي وكافة الاستشاريين بالشركة، سيصلون القاهرة لمقابلة وزير الاتصالات ومسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم الأربعاء لمناقشة شروط وتفاصيل الجيل الرابع للمحمول».

وتعمل في مصر ثلاث شركات للهاتف المحمول هي: فودافون مصر التابعة لمجموعة فودافون وأورنج مصر التابعة لأورنج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية. وتأمل المصرية للاتصالات التي تملك 45٪ من أسهم فودافون مصر في تقديم خدمة المحمول من خلال ترددات الجيل الرابع التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات.

وقال المسؤول إن «شركة الاتصالات السعودية أبدت رغبتها في التقدم للجيل الرابع في مصر وأيضا تشاينا تليكوم وشركة أخرى أوروبية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا