• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طائرة عسكرية لجيش حفتر تخترق المجال التونسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

وكالات

كشف وزير الخارجية التونس الطيب البكوش، اليوم الخميس، عن أن الطائرة التي اخترقت المجال الجوي التونسي الأربعاء وأرغمتها طائرة عسكرية تونسية على العودة، كانت تابعة لجيش الفريق اول خليفة حفتر.

وقال الطيب البكوش، خلال مؤتمر صحفي اليوم إن الطائرة "كانت عسكرية نوع ميج 23 وتنتمي الى جيش الجنرال حفتر وآتية للقتال ضد قوات فجر ليبيا على حدودنا وهي لم تدخل تونس عمدا ولا بنية أي عدوان".

وأضاف الوزير "كانت تقوم بعمل وتنوي العودة ولكنها عند العودة تحتاج الى فضاء يمر بالقرب من الحدود التونسية وهي لم تستغرق سوى بضع ثوان".

وتابع الوزير "كلفت كاتب الدولة المكلف بالشؤون العربية بدعوة القائم بأعمال بحكومة الشرق ليلفت انتباهه أننا نرفض هذه الأعمال حتى وان كانت مجرد روتينية، نحن نرفض الاقتتال ونرفض استعمال فضاءنا الجوي في هذا المجال".

كان متحدث باسم وزارة الدفاع التونسية صرح أمس بأن رادارات الدفاع الجوي للجيش كشفت، حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا، طائرة مجهولة متجهة من التراب الليبي نحو الحدود الجنوبية الشرقية التونسية، على ارتفاع 3000 متر وبسرعة 660 كلم في الساعة، ولا تحمل رموز تعارف.

وأضاف المتحدث انه تم توجيه طائرة مقاتلة نفاثة مسلحة تابعة لسلاح الطيران لاعتراض الطائرة المجهولة وإجبارها على مغادرة المجال الجوي، بعد ان دخلته بعمق 4 كلم.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا