• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي للمعاقين» .. دمج مع الأصحاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

شهد افتتاح ‬فعاليات ‬النشاط ‬الصيفي ‬لطلبة ‬المدارس ‬في ‬نادي ‬دبي ‬للمعاقين أمس الأول، ‬والذي ‬ينظم ‬للمرة ‬الأولى ‬هذا ‬العام، تحت ‬شعار «‬صيفنا ‬تميز ‬وابتكار»‬، ‬إقبالاً ‬كبيراً وتفاعلاً مميزاً ‬من ‬الطلاب، ‬في أعمار ‬من ‬6 وحتى ‬12 ‬عاماً، ‬وهو الحدث الذي يقام في ‬إطار ‬خطط ‬النادي ‬الرامية ‬إلى ‬دمج ‬الأعضاء ‬من ‬ذوي ‬الإعاقة ‬مع ‬أقرانهم ‬الأصحاء، ‬ضمن ‬مبادرة «‬مجتمعي ‬مكان ‬للجميع»‬، متضمناً فعاليات ثقافية ورياضية واجتماعية.

وحرصت إدارة النادي على توفير مدربين متخصصين لهذه الأنشطة من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة للمشاركين. وتنقسم هذه الأنشطة إلى تحفيظ القرآن الكريم، الركن الفني، مختبر الحاسب الآلي، إضافة إلى الأنشطة الرياضية ومنها السباحة والكاراتيه واللياقة البدنية.

ورحب ماجد عبد الله العصيمي المدير التنفيذي للنادي بالمشاركين، معرباً عن سعادته بهذه المشاركة الكبيرة في العام الأول لفتح النشاط الصيفي لغير أعضاء النادي، ومؤكداً أن هذه المشاركة نتيجة حتمية للسمعة الطيبة التي يتمتع بها النادي، وكم البطولات التي حققها أبطاله على كل الأصعدة.

وتمنى أن يحقق النشاط أهدافه التي يأتي على رأسها تفعيل الدمج المجتمعي بين ذوي الإعاقة وأقرانهم الأصحاء، وتغيير الصورة النمطية عنهم، إضافة إلى تحقيق الاستفادة من أوقات الفراغ واستغلاله بما هو مفيد لأبنائنا.

وقال: «راعت إدارة النادي تنويع الأنشطة والفعاليات بما يتناسب مع هذه الفئة العمرية، نحاول من خلالها تأصيل السلوكيات الطيبة في نفوس المشاركين، وتنمية مهاراتهم الذهنية والبدنية، وجعل فترة الصيف متنفساً لهم وفترة مفيدة على الصعيد الرياضي والثقافي، حيث يغلب على النشاط هذا العام الطابع التعليمي والابتكاري».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا