• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نقل مسؤول هندي مناهض للفساد من منصبه للمرة الـ45

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

(د ب أ)

ذكرت وسائل إعلام محلية في الهند اليوم الخميس أن مسؤولا هنديا معروفا بتصديه للفساد، تم فصله من منصبه للمرة الخامسة والأربعين. وأفادت محطة «نيودلهي تي في» بأن «عشوق خيمكة» (49 عاما) المعين في ولاية «هاريانا» الشمالية، تم نقله من وظيفته كمفوض نقل إلى إدارة الآثار والمتاحف التى لاتتمتع بنفس القدر من الاهتمام.

وكتب خيمكة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لقد «سعيت جاهدا للتصدي للفساد وإدخال إصلاحات في مجال النقل، رغم من القيود الصارمة والمصالح المحصنة»، مضيفا أن «اللحظة أليمة جدا». ويشار إلى أن المسؤول الكبير في جهاز الخدمات الادارية الهندي معروف في أنحاء البلاد على مدار مشواره المهني الذي بلغ 23 عاما، بالوقوف في وجه كبار السياسيين والكشف عن فضائح فساد.

وقام «حزب المؤتمر الوطني الهندي» بنقل خيمكة العديد من المرات، بعد أن ظل في السلطة حتى عام 2014 ، وذلك بعد إلغائه صفقة خاصة بقطعة أرض تخص «روبرت فادرا» زوج ابنة زعيمة الحزب «سونيا غاندي».

إلا أن حزب «بهاراتيا جاناتا» الذي أيد خيمكة ويحكم الهند، يستهدفه الآن. وقال مسؤولون لمحطة «نيودلهي تي في» إن خيمكة لديه نزاعات مع وزير النقل رام بيلاس شارما بسبب معاقبة المركبات التي تحمل حمولة زائدة وتعمل في مجال التعدين.

ويشار إلى أن الفساد الحكومي منتشر في الهند. وكان الغضب الشعبي بسبب الفساد هو السبب الرئيسي وراء الاطاحة بحزب المؤتمر الوطني من السلطة في الانتخابات العامة العام الماضي. وتعتبر مقاضاة المسؤولين الحكوميين لاي سببب غير سوء السلوك الاجرامي، أمر صعب في ظل قوانين الخدمات وقوانين العمل المقيدة لذلك في الهند.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا