• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأول من نوعه على مستوى الدولة

«الموارد البشرية» تطلق برنامج الموظف المتميز «تستاهل» في الحكومة الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية “تستاهل” الذي يعتبر أحد مبادراتها الاستراتيجية والأول من نوعه على مستوى الحكومة الاتحادية، وأحد الأساليب التحفيزية الفعالة حيث سيتم تكريم 24 موظفا متميزا سنويا وعلى دورتين.

وأكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن مبادرات الهيئة ومشروعاتها الاستراتيجية تهدف في المقام الأول إلى ترسيخ مبادئ الريادة والتميز في منظومة عمل الحكومة الاتحادية برمتها وتعزيز تنافسيتها على جميع المستويات والصعد، الأمر الذي من شأنه أن يلعب دورا محوريا في تحقيق تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، والمتمثلة في رؤية الإمارات 2021 واستراتيجيتها الوطنية للأعوام السبعة المقبلة، واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية. جاءت تأكيدات معاليه خلال الحفل الذي نظمته الهيئة في دبي لإطلاق برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية “تستاهل”. من جهته أشاد الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالبرنامج، الذي يرمي إلى تكريم الموظفين المتميزين في الحكومة الاتحادية في مواقع عملهم، وذلك من خلال معايير محددة ولجنة تقييم محايدة تضم خبراء ومختصين من خارج الهيئة ضمن اشتراطات وضوابط محددة. وشدد سعادته على أهمية البرنامج في تحقيق التميز في أداء الحكومة الاتحادية ما يرسخ ثقافة الإبداع والولاء وتطوير ممارسات متميزة ونماذج وطنية ناجحة تثري تجربة الجهات الاتحادية وتجعل منها نموذجا يحتذى في المحافل كافة.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم البرنامج بواقع دورتين خلال العام الواحد مدة الواحدة منها 12 أسبوعا حيث تستهل الدورة الأولى في بداية أبريل من كل عام وتنتهي بنهاية يونيو في حين تبدأ الدورة الثانية مطلع أكتوبر وتختتم فعالياتها في نهاية ديسمبر.

وبين مدير عام الهيئة أنه سيتم تكريم وتحفيز الموظف الذين يمتاز بالأداء الثابت والمتميز في الجهة التي يعمل لديها، وقياس مستويات التميز التي أظهرها الموظف من خلال قياس مدى أهميتها، مقارنة بأهداف جهة عمله، منوها بأن الهيئة عمدت إلى تقسيم فئات برنامج “تستاهل”، بحسب طبيعة عمل مجموعات الوظائف في الوزارات والجهات الاتحادية إلى أربع فئات تمثلت في مجموعة الوظائف الإدارية والإدارية المساعدة والتعليمية والتعليمية المساعدة، والطبية والطبية المساعدة، وأخيرا مجموعة الوظائف التخصصية المتنوعة. وأوضح أنه سيتم تكريم 3 موظفين عن كل فئة من فئات البرنامج الأربع خلال الدورة الواحدة وبواقع 24 موظفا في العام الواحد. (دبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض