• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من خلال 28,3 ألف معاملة

113 مليار درهم تداولات عقارات دبي خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

بلغت قيمة التداولات العقارية في دبي، للعقارات القائمة وعلى الخريطة، خلال النصف الأول من العام الجاري 113 مليار درهم من خلال 28,3 ألف معاملة بيع ورهن ومعاملات أخرى، مقارنة بـ 129 مليار درهم من خلال 23 ألف معاملة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب تقرير إدارة البحوث والدراسات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي الصادر أمس، استحوذت فئة المبايعات، التي تشمل البيع وبيع حق منفعة والبيع المؤجل والإيجارة المنتهية بالتملك وعمليات أخرى، على ما 43% من إجمالي التصرفات، في حين سجلت ما يزيد على 20 ألف عملية بلغت قيمتها 48.715 مليار درهم، مقابل 53 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

أما الرهون التي حلت في المرتبة الثانية فقد استحوذت على 6391 عملية بقيمة قدرها 48.37 مليار درهم لتستحوذ على نسبة قدرها 43% تقريبا من إجمالي التصرفات للنصف الأول من العام الجاري، مقابل 65 مليار دهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

أما الفئات الأخرى، فقد زادت حصتها على 16 مليار درهم تحققت من خلال 1844 عملية، مقابل 10 مليارات درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «تؤكد قيمة التداولات المحققة وعدد التصرفات العقارية خلال النصف الأول، أهمية التطورات التي يشهدها السوق العقاري في دبي، والجاذبية التي تتمتع بها العقارات في إمارة دبي».

وأضاف ابن مجرن أن «مثل هذه التقارير الدورية تؤكد جملة من الحقائق التي نسعى إلى ترسيخها، ومن أهمها التزامنا بمعايير الشفافية والمصداقية لمساعدة المطورين والمستثمرين على صياغة استراتيجيتهم على المدى البعيد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا