• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم         08:45     بيونغ يانغ تعتبر عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"     

زوجة ترامب متهمة بالسرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

أ ف ب

وجدت ميلانيا ترامب نفسها في موقف محرج، اليوم الثلاثاء، إذ تبين أن الخطاب الذي دافعت فيه عن زوجها أمام مؤتمر الحزب الجمهوري، تضمن اقتباساً شبه حرفي لمقاطع من خطاب سبق أن القته ميشيل اوباما.

وبعيد القاء عارضة الأزياء السابقة (46 عاما) كلمتها الرئيسية أمام المندوبين في مؤتمر كليفلاند، بدا واضحا الاقتباس شبه الحرفي لمقاطع من خطاب اوباما أمام مؤتمر الحزب الديموقراطي عام 2008.

وفي الخطابين تقدم السيدتان نفسيهما للشعب الأميركي بالحديث عن القيم التي طبعت حياتهما.

وقالت ميلانيا ترامب «والداي رسخا القيم لدي: أن تعمل بجهد لتحصل على ما تريده في الحياة. إن كلمتك عهد عليك وان تنفذ ما تقوله وتفي بوعدك. ان تعامل الناس باحترام. علماني اظهار القيم والأخلاق في حياتي اليومية. هذا هو الدرس الذي استمر في إيصاله إلى ابننا».

واضافت «نحن بحاجة لإيصال هذه الدروس للعديد من الأجيال المقبلة. لأننا نريد أن يدرك اطفالنا في هذه الامة ان الحدود الوحيدة لانجازاتهم هي قوة أحلامهم واستعدادهم للعمل من اجلها».

وفي كلمتها قالت ميشيل اوباما «باراك وأنا نشأنا وسط العديد من القيم المشابهة: أن تعمل بجهد لتحصل على ما تريده في الحياة، أن كلمتك هي عهد عليك وأن تنفذ ما تقول انك ستفعله، وأن تعامل الناس بكرامة واحترام، حتى إن لم تعرفهم وحتى إن كنت لا توافقهم الرأي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا