• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فض تجمع لعمال آسيويين غرب الرياض

محكمة سعودية تبرئ 7 متهمين وتسجن 13 آخرين بتهم إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس أحكاما ابتدائية تقضي ببراءة 7 متهمين والسجن لـ13 آخرين اشتركوا في مجموعة واحدة بالسجن مدد مختلفة تتراوح بين عام و10 أعوام. وقالت المحكمة إن المتهمين الـ 13 أدينوا بتهم مختلفة منها «دعم المقاتلين في الخارج ماليا بمبالغ مالية ضخمة متخذين إحدى المؤسسات الخيرية غطاء لهم والتستر على مخططات تنظيم القاعدة في الداخل، والتستر على بعض المطلوبين أمنيا جمع التبرعات بطريقة غير مشروعة حيازة الأسلحة والذخائر». وأضافت أن المتهمين أيدنوا بتهم «حيازة ما من شأنه المساس بالنظام العام، والسعي لصناعة سلاح بتقنية الليزر لاستخدامه في القتال في العراق وغير ذلك من تهم».

على صعيد آخر فضت الجهات الأمنية السعودية بمحافظة الدوادمي بغرب الرياض صباح أمس تجمعاً شارك فيه المئات من العمال الآسيويين العاملين في مشروع إسكان الدوادمي، وذلك احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم.

وقال مشاركون في الاعتصام إن سبب اعتصامهم هو للتعبير عن احتجاجهم على تأخر صرف رواتبهم لثلاثة أشهر. يذكر أن هذا هو الاعتصام الثاني الذي يقوم به عمال آسيويون في محافظة الدوادمي لنفس السبب حيث كان اعتصامهم قبل عدة أشهر أمام مكتب العمل. ونقلت صحيفة سبق السعودية أمس عن مدير إدارة الموارد البشرية في شركة محمد العلي السويلم محمد المدهش تأكيده صحة مطالب العمالة. وقال إن رواتبهم المتأخرة هي لثلاثة أشهر فقط، موضحاً أنه سيتم اليوم الاثنين صرف راتب شهر، وبعد نحو أسبوعين سيتم صرف راتب الشهرين المتبقيين. (الرياض - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا