• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

إسرائيل تسمح للمستوطنين بالسيطرة على منزل فلسطيني في الخليل

إصابة 20 فلسطينياً باشتباكات مع الاحتلال في «الأقصى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

علاء المشهراوي (غزة)

أصيب 20 فلسطينيا امس في مواجهات مع جنود ومستوطنين اسرائيليين اقتحموا باحات المسجد الاقصى، بالقدس الشرقية. وقالت وسائل اعلام محلية، إن مواجهات اندلعت صباح امس داخل باحات المسجد الاقصى بين المرابطين المقدسيين وعدد كبير من الجنود الإسرائيليين والمستوطنين بعد اقتحامهم لباحاته.

وأضافت المصادر أن ما يزيد على 20 فلسطينيا من المرابطين أصيبوا برضوض وحالات اختناق واغماء بعد أن اعتدى عليهم الجنود والمستوطنون بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والهراوات.

واتهمت الرئاسة الفلسطينية، امس، إسرائيل بتصعيد تهويد المقدسات الفلسطينية في القدس خاصة المسجد الأقصى من خلال تقسيمه زمانيا ومكانيا. وأدان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبوردينة، اقتحام قوات إسرائيلية المسجد الأقصى و»الاعتداء» على جموع المصلين والمرابطين في المسجد.

في غضون ذلك، اصيب عامل فلسطيني امس بنيران الجيش الاسرائيلي شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، بحسب ما افادت وزارة الصحة في حكومة حماس التي تسيطر على القطاع. وقال اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة «اصيب عامل فلسطيني بجروح متوسطة برصاص الاحتلال في قدمه بالقرب من معبر بيت حانون» ، مشيرا الى انه نقل الى مستشفى بيت حانون لتلقي العلاج.

واشار القدرة الى ان الشاب كان يقوم بجمع الحصى قرب معبر ايريز الذي يفصل بين قطاع غزة واسرائيل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا