• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البحرين تنشد مضاعفة الجهود لتحقيق الاتحاد الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

المنامة(وكالات)

دعا رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمس إلى زيادة التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي ومضاعفة جهودها من أجل تحقيق الاتحاد الخليجي.

وقال الأمير خليفة خلال لقائه عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى المملكة الشيخ عزام الصباح وعددا من السفراء المعتمدين لدى البحرين: إن إنشاء الاتحاد الخليجي يخدم مصلحة الشعوب ويدعم الأمن والاستقرار في دولها. وأضاف: «استمرار المؤامرات وتنوع أدواتها يؤكد أن لا بديل عن اتحادنا الذي يقوي من عزيمتنا وقدرتنا في الحفاظ على دولنا وتحقيق تطلعات شعوبنا نحو المستقبل الأفضل».

من جهته، قال السفير عزام الصباح: «إن مجلس الأمير خليفة ترجمة حقيقية للتواصل والتلاحم بين القائد والمواطن وهذا ديدن القيادات السياسية في دول الخليج التي تحرص على استمرار التواصل مع المواطنين والتفاعل مع تطلعاتهم».

وفي مناسبة أخرى، أكد رئيس الوزراء البحريني أن مواقف شعب البحرين المشرفة في الدفاع عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره في مختلف الظروف تمثل دائما مصدر فخر واعتزاز، وتعكس ما يتميز به أبناء البحرين من وعي وإدراك كبير لحقيقة ما يجري حولهم من تطورات. وشدد خلال استقباله أمس علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى والمستشار سالم الكواري رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وعدداً من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمسؤولين، وعدداً من المواطنين، على أن الأحداث والمتغيرات التي يمر بها العالم يجب أن تعطينا مزيداً من القوة والثبات والعزم على تدعيم ركائز أمن الوطن واتخاذ الإجراءات التي تضمن تحقيق ما يسعى إليه شعب البحرين الوفي لوطنه من أهداف على صعيد التقدم والنماء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا