• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  12:32    لافروف يقول موسكو مستعدة تماما للتعاون مع أمريكا بشأن سوريا         12:37     محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير شارعي لطيفة بنت حمدان وأم الشيف بتكلفة 800 مليون درهم        01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين    

أثينا تحاكم 8 انقلابيين فارين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

أثينا (رويترز)

مثل الجنود الأتراك الذين فروا إلى اليونان بهليكوبتر عسكرية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في مطلع الأسبوع أمام محكمة في اليونان أمس لنظر التهم التي وجهها لهم مدع يوناني.

وحطت الطائرة الهليكوبتر العسكرية التي انتقل بها الجنود الثمانية إلى اليونان في مدينة ألكسندروبولوس في شمال البلاد يوم السبت بعد إطلاق نداء استغاثة. وعلى الأثر اعتُقلوا ووجهت إليهم تهمة دخول البلاد بطريقة غير شرعية. واتهمت السلطات التركية الجنود الفارين بالخيانة وطلبت من اليونان تسليمهم لها.

وأكدت أثينا أنها ستُسرع إجراءات النظر في طلبات اللجوء السياسي التي تقدموا بها لكنها في الوقت عينه ستلتزم بالقانون الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا