• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتاح وحدة جديدة للعناية المركزة بمستشفى خليفة برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

افتتح مستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة ضمن خططه التطويرية وحدة جديدة خاصة بالعناية المركزة تضم 10 أسرّة ليصبح عدد الأسرّة المخصصة للعناية 30 سريراً في ثلاث وحدات متخصصة، تخدم كافة مراكز التميز في المستشفى.

وتشمل الوحدات: مركز طب وجراحة الأورام ومركز طب وجراحة القلب ومركز طب وجراحة الأعصاب بحسب الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي.

وقال د. سونغ: إن التوسعة تأتي لتلبية الطلب المتزايد على المستشفى من قبل مرضى العناية، نظراً للخدمات المميزة التي بات يقدمها المستشفى للمرضى، مشيراً إلى أن رفع سعة العناية في المستشفى جزء من التوسعة الشاملة في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، وفقاً لخطة تدريجية تستهدف الوصول إلى 246 سريراً العام المقبل، مقارنة بـ143 سريراً حالياً.

وأوضح أن عدد المراجعين في زيادة مضطردة، حيث بلغ عدد مراجعي مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة خلال النصف الأول من العام الجاري 22 ألف مراجع في العيادات الخارجية والطوارئ، بواقع 3500 إلى 4 آلاف مريض شهرياً، مشيراً إلى ارتفاع أعداد المرضى في العيادات الخارجية بنسبة كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، حيث ارتفع عدد المرضى من 4300 مريض، ليصل إلى نحو 13 ألفا و625 مريضاً.

منوهاً بأن افتتاح قسم الطوارئ في النصف الثاني من العام الماضي استقبل أعداداً متزايدة من المراجعين للمستشفى، حيث استقبل القسم 8680 مريضاً منذ بداية العام الجاري، كما تم تنويم نحو 1168 مريضاً في الأقسام الداخلية، مقارنة بـ435 مريضاً العام الماضي، فضلاً عن إجراء نحو 400 عملية دقيقة، مقارنة بـ100 عملية في الفترة ذاتها العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض