• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لسد الفجوة بين الابتكار ومهارات الأعمال

مركز «إبتيك» ينظم مخيماً تدريبياً للابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مركز «اتصالات» و«بي تي» للابتكار (إبتيك) بجامعة خليفة، مخيماً تدريبياً للمبدعين الشباب وذلك في الفترة ما بين 5 و7 أبريل 2015 في حرم جامعة خليفة بأبوظبي، وذلك تحت رعاية معالي حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم.

ويسعى مخيم (إبتيك) للابتكار وريادة الأعمال لتزويد الطلبة المهتمين في مجال العلوم والتكنولوجيا بمعلومات أساسية عن عمليات الابتكار وتطوير الأعمال ومهارات التسويق وتنظيم المشاريع وقضايا الملكية الفكرية، في دورة جديدة للبرنامج التدريبي لمؤسسة «بي تي» في إيرلندا، ويأتي إلى الإمارات العربية المتحدة من دبلن بعد أن تقم تنظيمه بنجاح على مدى السنوات الست الماضية تحت مسمى مخيم «بي تي» لأعمال العلماء الشباب.

وتم اختيار طلبة المدارس المبدعين وهم كادر من الشباب المواطنين ممن يمتلكون شغفاً للابتكار والعلوم والتكنولوجيا، حيث سيساهم هذا المخيم بتعليمهم كيفية تحويل الأفكار الوليدة إلى خطط قابلة للتنفيذ. وسينخرط الطلبة خلال المخيم في مجموعة من المحاضرات وورش العمل والتدريب العملي في مجموعة من الخبرات، بالإضافة إلى فرصة لقاء فريق مركز (إبتيك) من الباحثين والمبدعين والعلماء. تم تصميم المخيم لدعم المبادرات الواردة في استراتيجية الابتكار الوطنية للدولة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض