• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لجنة المناطق التعليمية تستعرض تقارير الزيارات الميدانية

الأولمبياد المدرسي يعتمد جدول المنافسات التمهيدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

ناقشت لجنة المناطق التعليمية للأولمبياد المدرسي، في اجتماعها الثاني، ملاحظات الأعضاء على لائحة المنافسات التمهيدية وتخلل الاجتماع، الذي عُقد في مقر وزارة التربية والتعليم، استعراض تقارير الزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة إلى مراكز التدريب والاطلاع على الإجراءات المتبعة لتحقيق أهدافه الطموحة في إرساء دعائم الرياضة المدرسية وتعزيز اللياقة البدنية وتطوير المهارات الحركية لدى الطلبة، وذلك تماشياً مع مكوّنات الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم في خلق بيئة مدرسية محفزة.

كما جرى أيضاً اعتماد جدول المنافسات التمهيدية للأولمبياد المدرسي، التي تقام في المناطق التعليمية وفقاً للتالي: بطولة الجمباز للبنين في منطقتى الفجيرة والشارقة الشرقية وللبنات في منطقة الشارقة الشرقية، بطولة السباحة للبنين في منطقة دبي، بطولة السباحة للبنات في منطقة رأس الخيمة، بطولة الرماية للبنين والبنات في نادي الزيد، بطولة ألعاب القوى للبنين، والبنات في نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، بطولة القوس والسهم للبنات والبنين في عجمان وبطولة المبارزة للبنين، وللبنات في منطقة دبي.

وتمّ أيضا استعراض الاستعدادات لنهائيات “الأولمبياد المدرسي 2014” وأماكن إقامة المنافسات وتوزيع الألعاب.

وتم الإطلاع أيضاً على تفاصيل تشكيل اللجان العاملة، بما فيها المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي ولجان الإشراف على المنافسات التمهيدية ولجان العمل التنظيمية لنهائيات الأولمبياد، لضمان المتابعة الجيدة لمجريات الحدث الرياضي الأضخم على صعيد تطوير الرياضـة المدرسـية.

ترأس الاجتماع حسن لوتاه، مدير إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم رئيس لجنة المناطق التعليمية بالأولمبياد المدرسي، الذي أكّد أهمية الأولمبياد المدرسي باعتباره مشروعاً وطنياً يتمحور حول نشر ثقافة الرياضة كأسلوب حياة وإعداد جيل من المواهب الواعدة القادرة على رفع راية الدولة في المحافل الرياضية القارية والدولية.

ولفت لوتاه إلى أنّ لجنة المناطق التعليمية بالأولمبياد المدرسي تحرص على إتمام جميع الاستعدادات التنظيمية بالشكل، الذي يليق بمستوى الحدث، الذي يعتبر دعامة أساسية لتطوير منظومة صناعة أبطال المستقبل الرياضي، تماشياً مع سياسة الحكومة الرشيدة، التي وفرت أوجه الدعم لتحقيق أهداف المشروع الوطني الطموح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا