• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حلت في المرتبة الـ 23 عالمياً

دبي تتصدر تصنيف الأسواق المكتبية في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

‬تقود ‬دبي ‬أداء ‬سوق ‬المساحات ‬المكتبية ‬في ‬منطقة ‬الشرق ‬الأوسط، ‬بينما ‬احتلت ‬المرتبة ‬23 ‬على ‬مستوى ‬العالم ‬وفقاً ‬للمسح ال‬نصف ‬السنوي ‬لتكاليف ‬إشغال ‬المكاتب ‬الرئيسية ‬الذي ‬تعده ‬شركة ‬البحوث ‬والاستشارات ‬العقارية ‬العالمية «‬سي ‬بي ‬آر ‬إي»‬. ‬وانخفض ‬ترتيب ‬دبي ‬في ‬القائمة ‬4 ‬مراكز ‬مقارنة ‬بالعام ‬الماضي، ‬في ‬إشارة ‬إلى ‬تحسن ‬إيجارات ‬المكاتب ‬التي ‬أصبحت ‬أكثر ‬مراعاة ‬للتكلفة. ‬واستقرت ‬تكلفة ‬إشغال ‬المكاتب ‬الرئيسية ‬في ‬دبي ‬خلال ‬الربع ‬الأول ‬من ‬2016 ‬عند ‬280 ‬درهماً ‬للقدم ‬المربع ‬سنوياً.

وانخفضت أبوظبي هي الأخرى 4 ‬مراكز ‬على ‬التصنيف ‬العالمي ‬بعد ‬أن ‬كانت ‬من ‬بين ‬الأسواق ‬المكتبية ‬الأعلى ‬تكلفة ‬خلال ‬الربع ‬الثالث ‬من ‬العام ‬الماضي، ‬لتستقر ‬تكلفة ‬الإشغال ‬المكتبي ‬فيها ‬خلال ‬الربع ‬الأول ‬من ‬2016 ‬عند ‬1800 ‬درهم ‬للقدم ‬المربع ‬سنوياً.

وقال نك ماكلين، العضو المنتدب في «سي بي آر إي» الشرق الأوسط: «شهدنا طلباً قوياً من الشركات الدولية، خاصة تلك الباحثة عن ترقية أو تعزيز مساحاتها المكتبية، والباحثة عن تأسيس وجود لها في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف: «بالنسبة للمنظمات القادمة إلى المنطقة لأول مرة، كانت دبي في كل الحالات تقريبا نقطة الاتصال الأولى لهم في الشرق الأوسط. وعلى هذا النحو، استمر سوق دبي في الاستفادة من الداخلين الجدد لممارسة الأعمال التجارية في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل».

وقال: «إن أساسيات السوق تبقى راسخة، مع وجود طلب قوي وحجم أصغر من المشاريع قيد الإنشاء، ولا يزال قطاع المكاتب في المواقع الرئيسية قوياً في الوقت الراهن، وقد يؤدي عدم توافر مكاتب عالية الجودة في المنطقة التجارية الرئيسية وزيادة الطلب من الشركات إلى ارتفاع الإيجارات ببطء في تلك المواقع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا