• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م

مبيعات «الإكسسوارات الذكية» تنمو ثلاثة أضعاف خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

كشفت دراسة تسويقية أن مبيعات الأجهزة الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها زادت ثلاثة أضعاف خلال عام واحد، وسوف تنمو بنسبة 500% خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

وذكرت مؤسسة (إي دي سي) للدراسات التسويقية أن مبيعات الأجهزة الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها على مستوى العالم تجاوزت 19 مليون وحدة خلال العام الجاري، وسوف تصل عام 2018 إلى 111.9 مليون وحدة، بحيث تحقق معدل زيادة سنوية بنسبة 78.4٪، أي أن مبيعات هذه النوعية من الأجهزة ستقفز خلال أربع سنوات بنسبة تكاد تصل إلى 500%.

وصنفت الدراسة التي أوردتها مجلة «بي سي ورلد» الأميركية المعنية بالتكنولوجيا على موقعها الإلكتروني الأجهزة الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها إلى ثلاثة أنواع مختلفة، الأول هو «الإكسسوارات المعقدة»، وتقصد بها أجهزة رصد الحركة والأنشطة الرياضية التي يتم ارتداؤها كسوار حول المعصم، مثل جهاز «جو بون» و«فيت بيت»، وتتطلب هذه النوعية من

الأجهزة أن يتم توصيلها بتطبيقات معينة على الهواتف الذكية للحصول على إحصائيات بشأن أنشطة المستخدم ووظائفه الحيوية.

وأفادت مؤسسة (أي دي سي) بأن النوع الثاني من الأجهزة هو «الأكسسوارات الذكية»، ويطلق على الساعات الذكية مثل «بيبيل» و«جلاكسي جير» ، وهي تعمل بشكل متكامل مع الهواتف الذكية وتوفر للمستخدم مجموعة متنوعة من الوظائف التكنولوجية.

أما النوع الثالث، فهو الأجهزة الإلكترونية الذكية التي يتم ارتداؤها مثل «نظارات جوجل» على سبيل المثال. وتقول (إي دي سي) إن هذه النوعية من الأجهزة ما زالت في طور الطفولة، ومازال الطريق أمامها طويل، وأننا لن نشهد بيع ملايين الأجهزة من هذه النوعية قبل عام 2016».

(سان فرانسيسكو ـ د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا