• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ختام «كلاسيكي القارة» لطلاب المدارس ورياض الأطفال

رئيس الاتحاد الدولي يشيد بتطور شطرنج آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

العين (الاتحاد)

اختتمت أمس الأول منافسات الشطرنج الكلاسيكي لبطولات آسيا لطلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال للفئات العمرية من 7 حتى 17 سنة للذكور والإناث بمشاركة قياسية بلغت 472 لاعباً ولاعبة من 17 دولة، وقام الروسي كيرسان إليموجينوف رئيس الاتحاد الدولي للعبة بأداء نقلة الافتتاح في الجولة التاسعة والأخيرة من الشطرنج الكلاسيكي، حيث أشاد بالتطور الكبير الذي يشهده الشطرنج الآسيوي تحت قيادة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس اتحاد اللعبة، مثمناً الطفرة الكبيرة للقارة الصفراء وصدارتها العالمية خاصة في بطولات الفئات العمرية على مستوى العالم، وذلك بفضل الاهتمام بإنشاء أكاديميات الشطرنج ومدارس تعليم اللعبة وإدراج اللعبة في مدارس التعليم الأساسي وإعداد المئات من الكوادر الفنية في العديد من بلدان قارة آسيا من خلال الدورات العديدة التي نظمتها أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج.

وأقيمت منافسات البطولات في ثلاث مسابقات للشطرنج الكلاسيكي والسريع والخاطف.

حصل بطل وبطلة الشطرنج الكلاسيكي للفئات تحت 13 و15 و17 عاماً على لقب أستاذ اتحادي (فيدي ماستر) بينما حصل بطل وبطلة الفئات تحت 7 و9 و11 سنة على لقب مرشح أستاذ (كانديدات ماستر).

وكانت بطولات آسيا لطلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال قد انطلقت الأسبوع الماضي بإقامة بطولات الشطرنج السريع في طهران لمدة يوم واحد بينما اختتمت أمس الأول بطولات الشطرنج الكلاسيكي، وفاز بلقب الشطرنج الكلاسيكي لفئة أقل من 7 سنوات الأوزبكي أليخون أفازخونوف برصيد 7.5 نقطة، بينما حصد الفضية بنفس الرصيد السنغافوري هان زي وذهبت البرونزية إلى المنغولي ناران بولد برصيد 7 نقاط.

وفازت بلقب الإناث الأوزبكية أفروزا خامداموفا برصيد 8 نقاط وحصلت على الفضية الفلبينية أنجيلا ميسيل برصيد 7.5 نقطة ونالت البرونزية الهندية سوهاني برصيد 7 نقاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا