• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أطلقتها «طيران أبوظبي» و«اغستاوستلاند» الإيطالية

شركة جديدة لإنتاج وتجميع طائرات الهليوكبتر في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

أطلقت شركتا «طيران أبوظبي» و«اغستاوستلاند» الإيطالية لصناعة الطائرات المدنية والعسكرية، شركة جديدة في أبوظبي باسم «اغستاوستلاند لخدمات الطيران - اواس».

وقال فابيو فرنجلي المدير الإقليمي لشركة اغستاوستلاند الإيطالية، إن الشركة الجديدة تتولى بيع قطع غيار الهليوكبتر، وإصلاح المكونات والفحص الفني للطائرات، والتحديث بالكامل، بجانب تعديل وتخصيص وتطوير طائرات الهليوكبتر.

وأضاف فرنجلي، في تصريحات صحفية أمس، أن تأسيس الشركة الجديدة يأتي وفقاً للتطور في متطلبات السوق الإماراتية والخليجية في المستقبل، ليصبح نطاق عملها في إنتاج وتجميع «الهليوكبترز» في أبوظبي، مؤكداً أن التصنيع المشترك هو الخطوة اللاحقة في إطار التعاون مع طيران أبوظبي.

وأشار إلى بدء تنفيذ برامج خاصة لتطوير الكفاءات المواطنة من أبناء دولة الإمارات للعمل في هذا القطاع الحيوي، مؤكداً أن هدف التدريب الفني هو تكوين أطقم طائرات متكامل من أبناء الإمارات تشمل الطيارين والفنيين والمهندسين كي تتولي العمل في قطاع «الهليوكبترز».

وذكر أن شركة اغستاوستلاند لخدمات الطيران - اواس، ستعمل على الاستفادة من الخبرات والاختصاصات المتاحة لكلا الجانبين لتقديم مستوى متميز من الدعم الفني والعملياتي للعملاء خاصة قطع الغيار ومتطلبات الدعم اللوجستي لأسطول «اواس »، مشيراً إلى أن الشركة تعمل في مجال توريد قطع الغيار والخدمات اللوجستية ومنشآت المواد في منطقة مطار أبوظبي الدولي، وسيكون للشركة موقع آخر في منطقة السوق الحرة في مطار أبوظبي الدولي يضمن التعامل السريع والفوري لنشاط الشحن الجوي. وأشار إلى أنه يجري تنفيذ صيانة شاملة لـ«اواس» بإصلاح وتجديد وتعديل ورفع قدرة المروحيات التابعة للشركة في منشأة صيانة ذات مواصفات عالمية تقع في مطار أبوظبي الدولي.

وقال فابيو فرنجلي، إن «اواس» تقدم مجموعة واسعة من الخدمات في أبوظبي التي كانت تاريخيا متوافرة من الشركة المصنعة فقط في أوروبا أو الولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً أنها توفر خدمة دعم المروحيات في منطقة الخليج والشرق الأوسط ولديها اتصالات جادة بهذا الصدد لتوسيع نطاق عملياتها في تلك المنطقة.

وأوضح المدير الإقليمي لشركة اغستاوستلاند التابعة لمجموعة فينمكيانيكا الإيطالية أنه تم بحث العديد من الشراكات مع دول خليجية خلال الدورة الثانية للقمة العالمية لصناعة الطيران التي عقدت في أبوظبي الأسبوع الماضي. وجدد استعداد الشركة للتعاون مع أبوظبي في هذا القطاع نظراً لأنها أصبحت تحظي بمكانة مهمة على خريطة صناعة الطيران والدفاع والفضاء العالمية، مؤكداً حرص الشركة على إقامة شراكات مع مبادلة وتوازن لتصنيع أجزاء ومكونات الطائرات في أبوظبي.

وقال إن شركة أوغستا وستلاند تقوم بتصنيع طائرات الهليكوبتر لاستخدامها المدني أو العسكري وتعد واحدة من اللاعبين الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية والتنافسية في مجال طائرات الهليكوبتر على مستوى العالم، فهي تقدم مجموعة شاملة من طائرات الهليكوبتر التجارية والدفاعية التي تغطي جميع الفئات المطلوبة، وتمتلك الخبرة الفنية ذات الصلة لاختيار وتثبيت إلكترونيات الطيران والتحكم في الطيران والنظم الإدارية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا