• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المزروعي يطلق الإصدار الثاني لتقرير «حالة الطاقة في الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن معالي المهندس سهيل المزروعي، وزير الطاقة عن إطلاق الإصدار الثاني من تقرير حالة الطاقة في الإمارات، الذي حقق نجاحاً واسع النطاق.

وسوف يتم إطلاق الإصدارالثاني خلال يوم الطاقة العالمي في 22 أكتوبر 2015، وقد تم الإعلان عن ذلك خلال احتفال بدبي ضم كبار الخبراء وصانعي القرار في قطاع الطاقة بالإمارات، بحضور سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وقال المزروعي بأن وزارة الطاقة قدمت التقرير في كولومبيا كجزء من عملية تقديم العروض من أجل استضافة مؤتمر الطاقة العالمي لعام 2019 في أبوظبي، «وهو ما نجحنا فيه بفضل الجهود المشتركة من الفرق التي قادها الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة، ومساهمات شركائنا».

وكان أول تقرير على الإطلاق عن حالة الطاقة في الإمارات قد تم إصداره في أكتوبر 2014 أمام مجلس الطاقة العالمي خلال اجتماعه المنعقد بكارتاجينا في كولومبيا، ويعد هذا التقرير نتاجاً لاتفاق شراكة بين وزارة الطاقة ومركز دبي للكربون من أجل تطوير منصة معرفية حول عموم الإمارات ونشر نتائجها من خلال تقرير باسم «تقرير حالة الطاقة في الإمارات».

وبوصفه أداة لتبادل المعرفة يقوم التقرير بتحفيز الابتكار ودعم التنمية المستدامة في قطاع الطاقة الاتحادي.

بدوره قال سيد أغا، المنسق المقيم للأمم المتحدة، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الإمارات إن التقرير الذي صدر يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث يغطي القضايا الملحة في قطاع الطاقة في الإمارات ، كما أن هذا التقرير يمثل اهتمام قيادة الدولة بأن تكون مركزا للابتكار والاستثمار والتكنولوجيا في مجال الطاقة المستدامة.

وقد تم تمثيل قطاع الطاقة من خلال ممثلين رفيعي المستوى من هيئة كهرباء ومياه دبي، والإمارات العالمية للألمنيوم، وهيئة الطرق والمواصلات، وأبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، وسلطة واحة دبي للسيليكون، وشركة أوباور، و (أينوك)، ودولفين للطاقة، وبويري السويسرية، وبلدية دبي، وإمريل، وإمبرسون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا