• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

6 صفات لدى الأمهات والآباء تبشر بأطفال أكثر ذكاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

يطمح كل أب وتأمل كل أم لأن تكون أسرتهما هي الأسرة المثالية، التي يعيش في كنفها الأطفال حياة سعيدة هانئة خالية من المتاعب والمشكلات والاضطرابات، وأن يتفوقوا في مدارسهم، وأن يكونوا مثاليين في مراهقتهم، وأن يصلوا لمرحلة من التكامل والارتقاء في عموم حياتهم بعد ذلك.

ورغم أنه لا توجد وصفة نموذجية محددة لمنح أطفالكم التربية التي تؤهلهم ليكونوا أذكياء، إلا أنه بمقدوركم الاستماع لنصائح خبراء علم النفس الذين توصلوا إلى مجموعة من الصفات التي يمكن معها الحصول على أطفال أكثر ذكاء، خاصة وأن تلك الصفات، وللمصادفة، تتناقل من الآباء إلى الأبناء، وهي كما أوردتها صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية:

1 - الأعمال المنزلية لتنمية العواطف الإنسانية:

إذا لم يقم الأطفال بغسل الصحون وتوضيب الملابس بعد غسلها وإخراج القمامة فذلك يشير إلى أن أحداً آخر يقوم بذلك العمل نيابة عنهم. وبالتالي، سيتولد لديهم اعتقاد بأنهم معفيون من هذا العمل فيفقدون نزعة التفكير في الغير. وبالتالي، سيندثر لديهم الشعور بالنعم وسينعدم لديهم الإحساس بالآخرين.

وترى جولي هيمز من جامعة "ستانفورد" ومؤلفة كتاب (how to raise an adult) أن تعليم الأطفال مساعدة والديهم في الأعمال المنزلية يغذيهم بالأفكار الحميدة ويزيد لديهم النزعة الإنسانية والتعاطف مع الغير.

2 - النشاطات الاجتماعية لمهارات حياتية: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا