• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأكبر من نوعه في العالم ووزنه 64 كيلو جراماً تقريباً

«الخاتم العملاق» يلفت الأنظار ويبهر زوار سوق الذهب في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

منظر لافت خاصة السائحات من مختلف الجنسيات، تسابق زوار سوق ديرة للذهب، لرؤيته وأخذ اللقطات التذكارية بجانب أكبر خاتم ذهب في العالم، في معرض «مجوهرات كنز دبي» ويعتبر تحفة رائعة من الذهب والألماس. وحال وصول الزائر لمحال مجوهرات سوق الذهب في ديرة، قرأنا معلومات تؤكد أن الخاتم المصنوع من الذهب الأصفر، والذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، نظراً إلى ضخامته وحجمه، يتميز بمواصفات كثيره منها: أنه من عيار 21 قيراطاً، حيث يبلغ وزنه الإجمالي 63.856 كيلوجرام منها الذهب الصافي منه أكثر من 58 كيلوجراماً، وبه أحجار كريستال مستخدمة في تزيينه بلغ عددها 615 ووزنها أكثر من كيلو جرام. وتفيد المعلومات المتوفرة من العاملين أن الخاتم صمم على شكل حلقات متداخلة في بعضها ببعض، واستغرق تصنيعه 45 يوماً، بمجهود 55 عاملاً، بمعدل 10 ساعات يومياً، حيث يبلغ قطره الخارجي 70 سنتيمتراً، والداخلي نحو 49 سنتيمتراً.

تسابق على رؤية الخاتم

وفي جولة وسط الأعداد الكبيرة من الجمهور الذي يتسابق على رؤية الخاتم وتصويره، تقول السائحة الروسية لاريسا فلاديميرفنا، لقد جئت إلى سوق الذهب بعد أن حجزت رحلة تعريفية وسياحية عن دبي، وقادونا إلى سوق الذهب للتعرف على معروضات هذا السوق الذي نصحني أصدقائي بزيارته، بقولهم من لا يزر سوق الذهب يعني أنه لم يزر دبي، وقد فوجئت بوجود أكبر خاتم ذهب في العالم في هذا المكان الذي يمتلئ بالمجوهرات من كل شكل ولون وحجم، موضحة: أن الخاتم بالفعل يسر النظر، وهو تحفة فنية.

أما أكسانا سرجيفنا، التي جاءت من أوزبكستان إلى الإمارات لزيارة صديقتها، فتقول إنها المرة الأولى التي تشاهد قطعة ذهب بهذا الحجم الذي يفوق التصور، وأن تكون هذا القطعة عبارة عن خاتم فهذا أمر لم تصدقه في البداية، إلا أنها تأكدت منه عند زيارتها للمكان.

وترى أم مريم التي تقيم في دبي منذ سنتين، أن تواجدها في هذا المكان لمشاهدة أكبر خاتم جاء عن طريق الصدفة لأنها كانت بصدد شراء خاتم هدية بعيد ميلاد أختها التي تكمل عامها العشرين، وتتابع: في البداية اندهشت لرؤيته، وشعرت أنني أمام تحفة خيالية من الذهب، إلا أنني صدقت ما رأيت وبدأت التقط الصور العديدة كي يطلع عليها الأهل والأصدقاء.

اهتمام الزوار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا