• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفاة 11 شخصا في دبي نتيجة العبور الخاطئ خلال الأشهر الثلاثة الماضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

وام

كشف العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي، عن بعض الممارسات الخاطئة من قبل مستخدمي الطريق من المشاة.

وأشار إلى قيام بعض الأشخاص بتسلق الحاجز الأسمنتي الفاصل بين الشارع أو العبور عبر فتحات الحاجز الشبكي على الرغم من وجود معابر للمشاة وجسور قريبة منهم.

وأوضح العقيد المزروعي أنه رغم قيام الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بإطلاق حملات التوعية من حين لآخر إلا أن هناك أشخاصا لا يعيرون اهتماما لمسألة العبور الآمن معرضين بذلك أنفسهم وآخرين للخطر.

وأكد مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي أن 80 في المائة من المشاة لا يمتلكون أي ثقافة لعبور الطريق، كما أن هناك إشكالية لدى البعض حول الالتزام بأماكن عبور المشاة.

ولفت إلى أنه تم تحرير أكثر من 59 ألفا و 212 مخالفة عبور مشاة في غير الأماكن المخصصة للعبور في عام 2013، في حين تم تحرير 24 ألفا و 85 مخالفة في الأشهر الثلاثة الماضية من العام الحالي وتعتبر هذه المخالفة مرتفعة ويمكن تفاديها عبر زيادة الثقافة المرورية.

وقال إن شوارع دبي شهدت خلال العام الماضي 2947 حادثا تعرض فيها 380 شخصا لحالات الدهس أصيب منها 399 شخصا بإصابات مختلفة وتوفي فيها 46 شخصا في حين شهدت الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي وقوع 362 حادثا تعرض فيها 94شخصا لحالات الدهس أصيب منها 98 شخصا بإصابات مختلفة وتوفي فيها 11 شخصا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض