• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اشتباكات بين قوات الأمن المصري وبين طلاب الإخوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

يو بي أي

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الأحد، بين قوات الأمن وبين مئات الطلاب المنتمين لتنظيم الإخوان المسلمين في عدة جامعات مصرية، وأفيد عن إصابات باختناقات بفعل غاز مسيل للدموع استخدمته قوات الأمن لوقف تظاهرات الطلاب.

وتدور اشتباكات عنيفة بين أعداد كبيرة من طلاب جامعة عين شمس وبين قوات الأمن حيث يرشق الطلاب بالحجارة قوات الأمن التي تطلق الغاز المسيل للدموع، وحطّم عدد من الطلاب بوابات كليات التجارة والألسن والصيدلة، فيما تشهد المنطقة المحيطة بالجامعة حالة ارتباك مروري.

كما طاردت قوات الأمن مئات من طلاب الإخوان في جامعة الأزهر قطعوا شارع مصطفى النحاس الرئيسي المؤدي إلى مبنى الجامعة والمدينة الجامعية وتمكنت من إعادة فتح الشارع أمام حركة المرور بعد نحو ساعتين من الاشتباكات وإطلاق الغاز المسيل للدموع.

من جهة أخرى أبلغت مصادر محلية بمحافظة الدقهلية يونايتد برس انترناشونال، أن طلاب الإخوان بجامعة المنصورة (في مركز المحافظة) هاجموا قوات الأمن بالحجارة وبزجاجات المولوتوف الحارقة داخل حرم الجامعة وخارجه.

ويقوم مئات من الطلاب المنتمين لتنظيم الإخوان المسلمين ولتيارات متشددة تعتبر أن عزل الرئيس السابق محمد مرسي انقلاب عسكري، بتظاهرات شبه يومية تتحول الى مواجهات مع عناصر الأمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا