• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اعتقال فلسطيني يحمل متفجرات في محطة قطارات

إسرائيل تهدم 23 مبنى بالضفة والقدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 23 مبنى في بلدة عناتا وتجمع شمال عناتا البدوي المجاور وفي القدس الشرقية، بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء إسرائيلية، مما أسفر عن تهجير 43 شخصاً من بينهم 25 طفلاً.

وذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة «أوتشا» أن عملية الهدم تمت في 12 و13 يوليو الجاري.

وأضاف التقرير أن القوات الإسرائيلية ما زالت تغلق عدة محاور طرق تصل بين قرى وبلدات فلسطينية في محافظة الخليل، بعد الإغلاق الشامل الذي فرض في 2 يوليو الحالي في أعقاب مقتل مستوطنين إسرائيليين اثنين في حادثين منفصلين، مما نتج عنه تعطل قدرة وصول ما يقرب من 40 ألف فلسطيني إلى الخدمات وأماكن كسب العيش بصورة كبيرة.

وقال التقرير: إن محكمة «العدل العليا» الإسرائيلية رفضت في 7 يوليو الحالي التماساً ضد عملية هدم عقابية لمنزل فلسطيني من قباطية في جنين اعتقل بعد الاشتباه به بتقديم المساعدة في عملية طعن أدت إلى مقتل إسرائيليين في القدس الشرقية في فبراير 2015.

وأشار التقرير إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) دعت السلطات الإسرائيلية إلى إنهاء إجراء الهدم العقابي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا