• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

شيماء الحوسني عضو مجلس عجمان:

شباب الإمارات نموذج للجدية والطموح والإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكدت شيماء الحوسني عضو مجلس عجمان للشباب أن المجلس يسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنفيذ التوصيات المقدمة من شباب إمارة عجمان، وتبني المبادرات التي تساهم في تفعيل دور الشباب، وطاقاتهم الإيجابية في كافة الأنشطة المختلفة.

وأضافت: تم اختياري عضواً في مجلس عجمان للشباب وفق معايير وآليات واضحة عن طريق المجلس التنفيذي بعجمان، ووطني لم يبخل علي يوماً فقد أعطاني، ومازال يعطيني وسيعطيني الكثير، لذا فإنني أومن أنه لابد أن يكون لي دور في المجلس وأن اليوم هو يوم رد الجميل ولو كان هذا الرد قليلاً في حق وطني المعطاء، فوجودي في مجلس عجمان للشباب سببه الرئيس لأكون صوتاً للشباب.

وتابعت: كلي ثقة بشباب الإمارات فهم نموذج للشباب الجاد، والطموح، والمبدع، والمبتكر، ليس محلياً فحسب بل عالمياً، وهدف وجودي في مجلس عجمان للشباب أن يكون شباب الإمارات دائماً في الطليعة لأننا شعب استثنائي نعيش في دولة استثنائية في ظل قيادة استثنائية، ولا نرض إلا بالمركز الأول.

وحول الدور المتوقع لمجلس عجمان للشباب بعد تشكيله، أوضحت: 60% من سكان الإمارات هم من فئة الشباب، وعليه فإن مثل هذه المجالس المحلية مهمة جداً، حيث إنها تتواصل وبشكل مستمر مع الشباب لتكون صوت الشباب وفي نفس الوقت تعمل كواجهة للشباب في الإمارة. فهذه المجالس هي الأذرع التنفيذية لمجلس الإمارات للشباب في كل إمارة.

وأكدت أن مبادرات الحلقات الشبابية التي نظم المجلس أول حلقاتها مؤخرا هي إحدى مبادرات معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ومجلس الإمارات للشباب، وهي عبارة عن منصة حوارية، من خلالها يكون تفاعلنا وتواصلنا وتحاورنا مع الشباب بشكل مباشر، وبذلك نستطيع معرفة آرائهم حول مواضيع شتى، وهذه الحلقات الشبابية تعقد بصورة دورية ومستمرة، وتطرح وتناقش مواضيع مهمة تهم الشباب، وبذلك يتم فيها عرض أفضل الممارسات، ومناقشة أهم التحديات التي يواجهها الشباب، وما هي تطلعاتهم، وما هي أفضل الحلول العملية والمبتكرة، وتتمثل التوجهات الرئيسية لمبادرة حلقات شبابية والاستراتيجية الوطنية للشباب في صناعة الأمل والحياة والمستقبل.

وأشارت إلى أن الحلقة الشبابية التي عقدت في عجمان، ناقشت محور الشباب وريادة الأعمال، وفيها تم عرض أفضل الممارسات المتعلقة بريادة الأعمال، والحوار مع الشباب الحضور والذين كانت أعمارهم تتراوح بين 15 سنة إلى 35 عاماً عن أهم المواضيع والفرص والتحديات التي تتعلق بريادة الأعمال، وتم طرح العديد من الحلول المبتكرة التي من شأنها مساعدة الشباب لمواجهة تحدياتهم.

ولفتت الحوسني إلى أنها خريجة بكالوريوس تغذية وصحة عامة من جامعة زايد بدبي بامتياز مع مرتبة الشرف، ومؤلفة لكتابين هما ألوان من الحياة، وحب لا يشيخ، وهي حاصلة على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز فئة الطالب المتميز «مرتين»، وجائزة الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم الإعلامية للشباب فئة أفضل مذيع محاور، ومذيعة في إذاعة وتلفزيون الشارقة، لما يقارب الستة أعوام، كما قدمت برنامجا تلفزيونيا في قناة نور دبي، وبالتالي فهي تحرص على تقديم ما تمتلكه من خبرات في سبيل مصلحة الشباب، وبما يؤثر إيجابا على طموحاتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض