دينا جوني (دبي)
أظهر التقرير الخاص بنتائج الاعتماد المدرسي المطبّق على المدارس الحكومية والخاصة في الإمارات لغاية العام الدراسي 2014-2015، والذي صدر مؤخراً عن وزارة التربية والتعليم، تمكن 497 مدرسة حكومية وخاصة من تحقيق مستوى الاعتماد، من بينها 136 مدرسة حكومية، حققت المستوى المتميز بنسبة 33 % من مجمل المدارس التي خضعت للتقييم والبالغ عددها 417، و252 مدرسة بنسبة 60 % من تحقيق المستوى الأساسي المطلوب، في حين لم تتمكن 29 مدرسة بنسبة 7 % من تحقيق الاعتماد من المرة الأولى للتقييم.
أما المدارس الخاصة، فقد حصلت 109 مدارس على الاعتماد من أصل 152، منها 16 مدرسة حصلت على مستوى «فعّال للغاية»، فيما لم تتمكن 43 مدرسة من تحقيق الاعتماد المدرسي.
![]() |
|
![]() |
ويتم تقييم المدارس ومستوى فاعليتها بناء على 6 مجالات تركيز هي أولاً القيادة المدرسية، وثانياً المدرسة والمجتمع، وثالثاً جودة البيئة التعليمية، ورابعاً جودة التعليم والتعلّم، وخامساً التطور الشخصي والاجتماعي للطلبة، وسادساً نتائج تحصيل الطلاب وتقدمهم.
![]() |
|
![]() |