• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

30 شخصاً في دورة مهارات التعامل مع ذوي الإعاقة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت هيئة تنمية المجتمع، دورة تدريبية لثلاثين عضواً من أعضاء محاور استراتيجية دبي للإعاقة 2020، تناولت مفاهيم ومهارات التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة.

يأتي ذلك انطلاقاً من دور الهيئة، كإحدى الجهات المعنية بشكل مباشر في جعل دبي مدينة صديقة بالكامل للأشخاص من ذوي الإعاقة، ومسؤوليتها عن بناء القدرات اللازمة لتحقيق ذلك. وأشار حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع الرعاية والتنمية الاجتماعية بهيئة تنمية المجتمع إلى أهمية التنسيق بين الجهات المسؤولة عن تطوير الخدمات والمبادرات الموجهة لدمج وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة وضمان وجود مستوى متقدم من الفهم والوعي والتدريب لديهم للتعرف على الاحتياجات الخاصة للإعاقات المختلفة بما يتيح لهم طرح خدمات نوعية تتلاءم مع هذه الاحتياجات.

وقالت الشيخة الدكتورة علياء القاسمي، مدير إدارة ذوي الإعاقة بهيئة تنمية المجتمع «تميز هذا التدريب بحضور ممثلين عن المحاور الخمسة لاستراتيجية دبي للإعاقة وهو ما يتيح درجة عالية من التنسيق والفهم المشترك لمهارات التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة. كما يساهم في تعزيز قدرات أعضاء المحاور للوصول بشكل أكثر سلاسة لمجتمع دامج ومؤهل وممكن للأشخاص من ذوي الإعاقة على جميع المستويات».

واستعرض التدريب، والذي استمر على مدار يومين وأقيم في مقر هيئة تنمية المجتمع بدبي، المحتوى النظري لحقيبة سند التدريبية، والتي أعدها مختصون في مجال الإعاقة بهيئة تنمية المجتمع، وتم اعتماد محتواها العلمي من قبل جامعة الإمارات. وتتضمن حقيبة سند التدريبية ثلاثة أجزاء رئيسة تشمل: المحتوى العلمي، والدليل التدريبي، ومذكرة المتدرب، إلى جانب نماذج التقييم القبلي والبعدي، والبطاقات التدريبية، والقرص المدمج الخاص بالحقيبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض