• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية منصور بن زايد

انطلاق «ليوا للرطب» 20 يوليو الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي عن انطلاق الدورة الثانية عشرة من المهرجان الذي تستضيفه مدينة ليوا، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الكثيرة والمتنوعة إضافة لباقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالنخيل والرطب التي ينتظرونها أهل المنطقة الغربية والإمارات سنويا بصبر نافد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، أمس، في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي للإعلان عن تفاصيل فعاليات المهرجان الذي يقام في ليوا بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي في 20 يوليو الحالي ويستمر لغاية 30 من الشهر نفسه.

وتحدث في المؤتمر الصحفي عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب.

وأشاد القبيسي برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات، وتسخير الطاقات لتطوير زراعة النخيل وتفعيل دوره الاقتصادي، وكذلك جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من خلال تقديم كافة أشكال الدعم للمهرجانات والفعاليات التراثية، والتي يحرص على متابعتها دوما سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، بما يُساهم في تحفيز الجهود وتحقيق المزيد من التطوّر في كافة الفعاليات.

وأضاف: لا شك أنّ النجاح المتواصل المشهود لهذا الحدث الفريد من نوعه، والذي يأتي احتفاءً بموسم ظهور الرُّطب وتقاليده الأصيلة، يعود إلى الاهتمام الكبير والرعاية الكريمة على مدى الدورات السابقة من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، مؤكدا الاهتمام الواسع بالمهرجان من قبل أهل المنطقة ومن السياح، فإنّه بات يمثل فرصة تعريفية بالمنطقة الغربية، وترويجية لمنتجاتها وسلعها ودعم للأسر المنتجة عبر السوق الشعبي في المهرجان، ومواصلة السعي للحفاظ على الصناعات التقليدية المحلية التراثية التي تعبر عن تراثنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض