• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

في إطار سعي الوزارة لتقديم أفضل التقنيات

«الصحة»: مختبر متحرك يقدم النتائج في 45 ثانية على الهواتف المحمولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

أوضح ناصر خليفة البدور، وكيل وزارة الصحة المساعد، مدير منطقة دبي الطبية، أن المختبر الطبي المتحرك الذي اعتمدته وزارة الصحة في عملها، مجهز بأحدث ما توصلت له شركة سامسونج من أجهزة مخبرية، والذي يجسد سعي الوزارة بالتعاون مع شركة سامسونج إلى تقديم أحدث التقنيات.

وأشار إلى أن الفحص يتميز بأنه يحتاج إلى قطرات قليلة من دم المريض ويمكن للمرضى الحصول على النتيجة عبر هواتفهم المحمولة خلال فترة زمنية تتراوح من 45 ثانية إلى عشرين دقيقة لافتاً إلى أن الحصول على النتيجة من الأجهزة الأخرى تتطلب فترة قد تصل إلى 45 دقيقة. ولفت إلى أن المختبر المتحرك يحتوي على أجهزة ذات تقنية عالية تتيح لها إرسال النتائج إلى الهواتف المتحركة وأجهزة الحواسيب المختلفة.

وأضاف البدور أن أهداف التعاون بين وزارة الصحة وشركة سامسونج تتمثل في تطبيق رؤية حكومة الإمارات في استخدام أحدث التقنيات المتوافقة مع الحكومة الذكية، وتطبيق رؤية الحكومة في الوصول إلى مجتمع صحي عن طريق توفير الفحوصات المبكرة لاكتشاف الأمراض، لافتاً إلى أن أكثرها انتشارا السكرى وارتفاع دهون الدم وعلاجها مبكرًا مما يساهم في تقليل نفقات علاج الأمراض المزمنة واكتشافها مبكراً أدخال أحدث التقنيات الطبية وإيصالها للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة في مناطق الدولة المختلفة والبعيدة.

وأكد أن الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة والأكثر شيوعا كالسكرى وارتفاع دهون الدم من أفضل الوسائل لمكافحة هذه الأمراض في مراحلها المبكرة والتقليل من تفاقمها ما يساعد على تخفيض كلفة العلاج الباهظة، لافتاً إلى أن أفضل وسيلة لذلك فحوص الدم الروتينية ومن أفضل الوسائل لتطبيق هذه السياسة توفير مختبرات متحركة تكون قادرة على الوصول لأي مكان في الدولة.

وقال محمد بدوي، مدير المبيعات الإقليمي لشركة سامسون، إنه من الممكن إرسال نتائج الفحوصات في المختبر إلى هواتف المتعاملين باستخدام تقنية «الواي فاي» والجيل الثالث من الشبكات عبر الشبكات المحلية العاملة بالدولة، لافتاً إلى أن المختبر المتحرك يوفر عدداً من الفحوصات أبرزها كيمياء الدم مثل اختبارات وظائف الكبد ودهون الدم والسكر التراكمي و عدد خلايا الدم، كما يوفر أيضا جهازاً لفحص أنزيمات القلب.

ونوه بأن المختبر المتحرك صديق للبيئة ولا يوجد أي مستهلكات أو بقايا تؤثر علي سلامة البيئة عدا الشرائط المستخدمة في الاختبارات ويتم التخلص منها في مستوعبات مخصصة لهذا الشأن. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض