• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفد «خيرية الشارقة» يتفقد عدداً من المشاريع الإنسانية في سريلانكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

تفقد وفد جمعية الشارقة الخيرية برنامج «العيادة المتنقلة» ومشروع «أياد منتجة» في سريلانكا، وذلك ضمن المشاريع التي تنفذها الجمعية في عدد من الدول الآسيوية والأفريقية لمساعدة الأسر الفقيرة التي تحتاج إلى العلاج وتعاني أمراضاً خطيرة. ترأس وفد الجمعية سلطان بن بطي المهيري نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، يرافقه محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع، إضافة إلى عدد من مسؤولي الجمعية، كما رافق الوفد عدد من مسؤولي جمعية سرنديب الخيرية بسريلانكا.

وأوضح الزري أن هذه الزيارة تأتي بناءً على توجيهات الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، حيث قام الوفد، خلال الزيارة، بتفقد برنامج العيادة المتنقلة، التي ركزت في خدماتها على تقديم العلاج للطلبة والمدرسين وأولياء أمور الطلبة في مدرسة كلية الزهراء، الذين بلغ عددهم 500 فرد، إلى جانب الاطلاع على مشروع «أياد منتجة» الذي بدأت الجمعية تنفيذه. وأشار إلى أن الوفد تفقد الموقع المقترح لإنشاء مجمع فصول دراسية نموذجية لطلبة المرحلة الابتدائية، الذي سيبدأ التسويق له قريباً، ويضم أكثر من 3500 طالب، ويحتوي المجمع على 20 فصلاً دراسياً، ومن المتوقع أن يستفيد منه نحو 500 طالب وطالبة من طلاب المراحل الابتدائية.

وكشف الزري عن أنه تم تسليم 18 بيتاً لأسر فقيرة، نفذتها الجمعية من خلال تبرعات المحسنين وأهل الخير في الإمارات، مما رسم البسمة والفرحة على وجوه هذه الأسر، التي كانت تتخذ العشيش مساكن لها.

وقال الزري، إن وفد الجمعية وزع خلال الزيارة مواد غذائية على قرية الإمارات العربية المتحدة التي نفذتها وأنشأتها الجمعية في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن الوفد أيضاً قام خلال الزيارة بوضع حجر الأساس لأكبر مسجد ستقوم الجمعية ببنائه في سريلانكا، الذي تبرعت به أسرة أحد المواطنين كصدقة جارية عن متوفٍ لديهم. وأشاد محمد حمدان الزري بالدور الكبير الذي قامت به سفارة الإمارات في كولمبو، التي قدمت التسهيلات كافة لوفود الجمعية. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض