• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 4 ملايين درهم

افتتاح أحدث مختبر للعلاج الطبيعي لتدريب الطالبات في كلية فاطمة للعلوم الصحية قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

محسن البوشي (العين)

تستعد كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين، لافتتاح أحدث مختبر للعلاج الطبيعي يتضمن أجهزة متطورة لتدريب الطالبات الدارسات ببرنامج العلاج الطبيعي على إعادة تأهيل المرضى والمصابين، بمن في ذلك الذين يتعرضون للكسور والتمزقات العضلية نتيجة تعرضهم للحوادث.

وتقدر تكلفة المختبر الذي يتوقع تشغيله خلال الأسابيع القليلة المقبلة بنحو 4 ملايين درهم.

ويجري العمل حاليا وعلى خط مواز في وضع اللمسات الأخيرة لتشغيل مختبر المحاكاة في الكلية رسميا، لتوفير بيئة تفاعلية تجذب الطالبات الدارسات وتتيح لهن الفرصة كاملة لتطبيق المنهج الدراسي بصورة واقعية ما يسهم في رفع المهارة والكفاءة العملية لدى الخريجات.

وتستعد كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين لتخريج الدفعة الخامسة من طالبات برنامج بكالوريوس التمريض بنهاية الفصل الدراسي الحالي وتضم 31 طالبة غالبيتهن من المواطنات، فيما يتوقع تخريج أول دفعة ببرنامج بكالوريوس الصيدلة وتضم 24 طالبة مواطنة خلال يونيو عام 2016.

ولفتت الدكتورة جانيت هيل مدير عام كلية فاطمة للعلوم الصحية إلى أن الكلية تستعد لاستقبال فريق من الخبراء المقيمين خلال الأيام المقبلة للوقوف على مدى توافق الأداء ببرامج جامعة موناش الأسترالية التي تدرس في الكلية وتشمل برنامج الصيدلة، الأشعة، العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى الإسعاف والطوارئ، مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي النهائي التي تطلبها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض