• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

على مضمار أبوظبي للفروسية الليلة

«عريب» و«مونارك» يتسابقان على لقب التاج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف نادي أبوظبي للفروسية، في الخامسة مساء اليوم حفل سباقه السابع لهذا الموسم، ويتألف من 6 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الرابع الذي خصص للخيول المهجنة، وتشارك في الحفل 82 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 710 آلاف درهم.

ويتضمن الحفل السابع لنادي أبوظبي الجولة الأولى من «التاج الثلاثي العربي» في الشوط الثالث والذي خصص للخيول عمر 4 سنوات فقط لمسافة 1600م (قوائم) بمشاركة 14 خيلاً وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 250 ألف درهم.

وتواجه بطلة كلاسيكية أبوظبي للمهرات «عريب» بإشراف هلال العلوي وبقيادة الفارس جورج بيكل، خلال هذا السباق، تحد جديد لتأكيد جدارتها بعد أن توجت بهذا اللقب في أول مشاركة لها قبل أقل من أسبوعين بذات المضمار، لكن حامل لقب بطولة أبوظبي التي أقيمت قبل أسبوعين، المهر «آر في مولنز مونارك» لحسن صالح الحمادي، بقيادة الفارس فرناندو هارا، يتربص أيضاً بهذا اللقب بعد أن أظهر مقدرات غير عادية في ظهوره الأول بالدولة.

ويدفع مدرب خيول صاحب السمو رئيس الدولة، الفرنسي إريك ليمارتينيل بالمهر «الذئب» بقيادة جيرالد إفرانش، والذي حقق فوزاً رائعاً في أول مشاركة له بمضمار العين قبل 3 أسابيع، ولا تنتهي الحظوظ عند هذه الخيول فهناك خيول قوية تشارك في السباق ربما انتزع أحدها الصدارة.

ويستهل الحفل بسباق المفرق المخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر، بمشاركة 14 خيلاً تبحث عن فوزها الأول، ويتوقع أن يقود التنافس الجواد «ناموس» بإشراف ناصر سميري وقيادة باتريك دوبس، والذي كان وصيفاً بذات المسافة والمضمار قبل 3 أسابيع، وربما وجد منافسة قوية من رفيقته في الإسطبل الفرس «غزلان» بقيادة سام هيتشكوت، والتي حلت ثالثة في آخر مشاركة لها في مضمار العين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا