• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزير الأشغال يتفقد مشاريع البنية التحتية في الإمارة

إنجاز طريق «قصيدات- شعم» برأس الخيمة قبل نهاية 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

تنتهي وزارة الأشغال العامة، قبل نهاية العام الجاري من مشروع طريق قصيدات شعم في رأس الخيمة الذي ينفذ ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة بكلفة تبلغ 142 مليون درهم، فيما بلغت نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى شعم في الإمارة والذي تصل تكلفته إلى 85 مليون درهم، والمقام على مساحة 7,510 أمتار مربعة، حوالي 15%، فيما يتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال شهر أغسطس من العام المقبل.

صرح بذلك، معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، على هامش زيارة ميدانية قام بها أمس لعدد من المشاريع التي تشرف الوزارة على تنفيذها في عدد من مناطق إمارة رأس الخيمة، منها الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى لمشروع مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي بنين والمشيد بتكلفة 30 مليون درهم، ويتكون من طابقين.

وأكد بلحيف أن سياسة الوزارة في مجال الطرق، تهدف إلى رفع كفاءة الشبكة الحالية وتطويرها خاصة فيما يتعلق بمتطلبات الأمن والسلامة، مشيراً إلى حرص “الأشغال على تحقيق أعلى المعايير العالمية في تصميم وتنفيذ المنشآت، خاصة فيما يتعلق بالعمارة الخضراء والالتزام بنظم الإنشاء الصديقة للبيئة والترشيد في استهلاك الطاقة.

وقال، إن الإمارات حرصت منذ نشأتها على تطوير بنية تحتية متكاملة على درجة عالية من الجودة

والكفاءة، مما أهلها إلى الحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال جودة البنية التحتية، وخاصة فيما يتعلق بجودة الطرق حيث تحتل المركز الأول عالمياً متفوقة في ذلك على كثير من دول العالم المتقدم.

وأكد معاليه أن ذلك كان نتاجا للسياسة الرشيدة التي اتبعتها حكومة الإمارات، نحو التنمية المستدامة المتوازنة وتوفير جودة حياة عالية لشعب الإمارات، لافتا إلى أن سياسة الوزارة في مجال الطرق تهدف إلى رفع كفاءة الشبكة الحالية وتطويرها خاصة فيما يتعلق بمتطلبات الأمن والسلامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض