• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        12:47     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل     

المغرب يفكك «خلية إرهابية» جديدة تجند مقاتلين لسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

أعلنت السلطات المغربية أنها فككت «خلية إرهابية» جديدة تقوم بتجنيد متطرفين ثم ارسالهم للقتال في سوريا، وذلك في بيان نشرته الإدارة العامة للأمن الوطني أمس. وأفاد المصدر نفسه أن هذه الخلية كانت ترسل المقاتلين «بالتنسيق مع ممثلي تنظيمات إرهابية موالية (للقاعدة)».

وأوضحت الإدارة العامة للأمن الوطني أن الخلية كانت تدرب مقاتلين في المغرب قبل أن ترسلهم للقتال في سوريا، لافتة إلى أنها كانت تمول سفر هؤلاء المتطوعين «عبر جمع تبرعات».

وسبق أن أعلنت الرباط مراراً تفكيك خلايا إرهابية، علماً بأنها تعرضت لتهديد مباشر من تنظيم ما يسمى «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» في شريط مصور بث العام الفائت. ولا تخفي الرباط قلقها حيال تجنيد شبان وارسالهم إلى سوريا وجبهات أخرى قبل أن يعودوا للمملكة. وأسفرت هجمات نسبت ل«القاعدة» في الدار البيضاء في 16 مايو 2003 عن 33 قتيلاً. (الرباط- أ ف ب)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا