• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

265 قتيلاً و1440 جريحاً واعتقال 2839 عسكرياً وإقالة 2745 قاضياً

تركيا الشعب والسلطة والمعارضة تفشل الانقلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

إسطنبول (وكالات)

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، ارتفاع أعداد ضحايا محاولة الانقلاب الفاشلة إلى 265 قتيلاً و1440 جريحاً.

وأعلن رئيس الأركان التركي بالوكالة أوميت دوندار في مؤتمر صحفي من إسطنبول، أمس السبت، فشل محاولة الانقلاب في تركيا، مبيناً أن محاولة الانقلاب نفذتها قوات من سلاح الجو، وبعض قوات الأمن و«عناصر مدرعة».

وقال إن تركيا طوت صفحة الانقلابات في تركيا إلى غير رجعة، مؤكداً أن القيادة العسكرية العليا رفضت محاولة الانقلاب منذ البداية، وقال إنه تم دحر محاولة الانقلاب بإجراءات سريعة من الشرطة والادعاء. وكشف أن مدبري محاولة الانقلاب احتجزوا الكثير من القادة العسكريين ونقلوهم إلى مكان غير معلوم.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب. وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم عين أمس السبت، قائد الجيش الأول، أوميت دوندار، قائماً بأعمال رئيس هيئة أركان الجيش، في الوقت الذي كان فيه مكان قائد القوات المسلحة الحالي خلوصي أكار غير معروف.

وأعلن التلفزيون التركي عن تحرير رئيس أركان الجيش خلوصي أكار، المحتجز لدى الانقلابيين ونقله إلى مكان آمن، حيث أفادت تقارير باحتجازه رهينة خلال محاولة الانقلاب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا